تاريخ النشر : 07/18/2024, 18:35:29
الفصل الاول
الكاتبة زهراء الركابي
بقلمي جحيم بيت العز جزء الاول
اكثر من صلاه على محمد....
✦✦✦✦✦✦✦✦✦✦✦✦
في بيت يملئه العز
قصور كانت سبب ضياع
حقوق لم ترد لأصحبها
كلام كان اقسى من سياط
ضحكات تملاء بيوت مدمره
بيت العز سكنه الفقر
كيف ستبداء حكيتنا كيف سنتعرف عليهم!
✦✦✦✦✦✦✦✦✦✦✦✦
طلعت من جامعة اتمشى وبين نفس اكول الله يطيح صبغج على هل كعب الي لابسته
رجليه ورمن من كعب تعبت واني امشي واليوم جان كلش متعب واني اتعل اشياء جديده
لعبت نفسي من الازدحام وصلت للسياره صعدت ورى
: شونك عمو
: كواج الله بويه
سكتت هو كمل طريقنه للبيت واني فتحت السناب هجي محب احد يشوفني بيه شي احب اخلي الكل يشوف اني شكد مرتاحه ومتونسه حتى اذا باتعس حلاتي اخذت الستوري نشرته وتساب
اجاني رد على ستوري وتساب
💬 طالعه حلوه اليوم متاكد سحبتي عيون الكل
ما رديت هجي ابيع ثكل عليهم ؛ التفت على صوت سايق
: عمو شارعكم كاطعينه مكدر اوصلج لباب البيت
: عادي عمو انزل اتمشى
بيني وبين نفسي كملت السبحه شتعلت لشتكم شسالفه ما لكو غير هل يوم ضربت كصتي مذكر اليوم عدنا عزيه وكله متكومه عدنا فد نقهرت ونحمست بس ما همني مشيت مكمله طريقي
لا ها هيه كملت وياي اليوم هسه هذا اشون اشرد منه استغفر الله يربي نوب شون ماد لسانه
خل اركض لا لا ريم كالت اذا شفتي خليج ثابته واذا تقرب منج صيح عليه وضربي نزلت للكاع جبت حجاره بايدي ومشيت وهو اجه بتجاهي واني شمرته عليه مدري شون ركضت بالكعب بس صدك على كولت بيبي الخوف يعدل الشوف
ولد: الله الله خويه شرد لا تخافين
يبو يبو شافني جيرانه نوب بهل حال بقيت امشي للبيت قبل لا اوصل طلعت عطر رشيت عبيت نفسي ودخلت واني رافعه اكتافي وعيني حاده بعينهم
: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
ادري مو محبن بيه بس ياهبون ابوي لان مخلي احترامنه فوك كل شيء اني واختي
كعدت رجل على رجل سترتي سوده الي واصل للركبه لان محب المفصخ وبنطروني الكابوي على صحاروي وكعبي الاحمر الي يجيب التايه واذا طكيت بي يخليهم فاكين حلوكهم وسبالهم يخر ... جانو تومهم مخلصين غده وكاعدين يشربون جاي واني كعدت بصدر الديوان ادري راح احركهم
: كومي يمه ارتاحي
: متعبانه خليني كاعده متونسه وياكم
ندسني بابا اني سكتت بعد ما حجيت وياهم اتبوع سكته وسحبت نفس وكمت دخلت للغرفه ذبيت نفسي على فراشي ابجي مثل كل مره قلبي مراح يبرد من الي سوو بيه مسحت كحلتي وكمت للحمام كعدت مقبيل المرايه شغلت اغنيتي المفضله اسمع اله فتحت دفتره ودهمتني كل الاحداث
الماضي ★★★★★
: انت خلفتچ بس بنات اريد ولد يشيل اسمي ابني راح اشون اضل بدون ولد
: ازوج ما منعتك اني هذا شرع الله واني مغضب ربي وذني بناتك عدي اعز من الهوه اذا انت ما ماليات عينك
: اهووووو منو يحجي خوش اني رايح اخلي اختي تخطبلي
: بقت امي تتحسر وابوي طلع من البيت بجت امي مستهضمه استهضمنه كلنه امي جابت 10 بنات على ولد واحد وراح وي نزاع عشائري ومات وبقه ورى بنته وزوجته
نسيمه: امشن يمه لا تبقن اهنا بلا اكل وراجن حش و علف للمواشي
كفاء: صار امي.... مشيت و اني منزله عيوني اني اخر اخواتي اصغر العنكود سمتني امي كفاء بمعنه الاكتفاء بخلقته بينه كل وحده من اخواتي اله قصه خاصه بيه كل وحده بينه عاشت اشياء بضلم القبائل والعشائر و ضلم ابوي شفنه العجايب
سميرة: الله يخلصني منجن الفكريات كل شيء ما حصلت منكم بس فكر
و انتِ كومي لا برك الله بلبطن الي نكلتج اني لو ابوي يستقبلني ابقه يمكم مات المصخم و بقيت للعوانس
جنت اسمع مرت اخوي الميت و اني ساكته لان محد يكدر على لسانه
دخلت عليه و هيه نصدمت بوجودي بديت اركب بلغده و سمعت سلام رجال بره طلعت اشوف منو و شفت خال امي ابو مرت اخوي
سعيد: اني جاي اخذ بتي اجوها خطابه و بتكم هاي حفيدتكم خلوها يمكم
امي صفنت بوجه و هزت راسه و هو اخذ بته و مشه و احنه صبينه غده و بت اخوي واكفه على صفحه و دمعتها بخدها صحنها و خلينها تاكل و اخذته وياي للهوش
فضه: عمه امي ليش راحت
كفاء: شوفي عزيزتي مرات الام لازم تكمل حياته بدون اطفاله لان امج بعده زغيره و خطيه و انتِ هسه جبيره و راح تبقين يمنه و احنه راح ندللج و نخاف عليج
امي عيونه بنت اخوي و هي غفت على رجلي مع العلم هي مو كلش زغيره بس تختلف عنه احنه افهم و اعقل منه بهواي شغلات
نسيمه: راح الولد بعد بيش اتفيد هاي الناس و حزني على زوج مرته اوف يايمه ريحت ابني الي نحرمت منه اووووف
بجينه وي امنه على حنيت اخونه الي راح و ما حسينه بلحنان بعده و بته تشتت بعده قضينه ايام و اسبوعين على زواج مرت اخونه و بنت اخونه صارت ويانه و نست امه و هيه هم ما سألت عليه فتعودت على وضع سمعت صوت امي و ابوي طلعت اشوفهم شبيهم
نسيمه: كتلك روح صدكني ما انكسر وراك اني بناتي يسون دنيا
خاطر: خشمج الي مرفوع للسمه انزله الج واذلج يعني اذلج و زواج ازوج اريد ابن يشيل اسمي
نسيمه: عاد شون اسم امش يمه امشي روح اخطب الي تريده
مشه ابوي للحجره مالته و اجت امي يمنه نامت قلبي مكسور عليه كل زلم ذاله نسوان بسالفت اريد ولد شنو فرقنه احنه عن الولد احنه مشايلين اسمه؟ زين اذا الولد اجه راح يضل يفتر باسمه؟ اني مستهضمه نمت و كعدت الصبح رحت للحشيش احش و طلعت الهوايش و دمعتي على خدي قبل لا اطلع سمعت صوت تنهيدات امي اثر البجي سمعت صوت وراي التفت بسرعه
داخل: شبيه ام عيون عسليه ضايجه
اني مو كد حبه اخاف مشيت بعيد عنه و بقه هو يغني و اني منقبه و اسمع بس و كاعده بين الحشيش و الهوايش داير ما دايري و اسمع بس صوته
ما يعرفني و لا اريده يعرفني اني بت منو
داخل: شون نبقه هجي على الاقل اريد اسمع صوت اريد صيحلج بي
نسيمه: يبن الناس اني بت عالم و ناس و موش كد سوالفك ابتعد دخيلك
بقه صافن بوجهي و هز راسه و اخذ هوايشه و مشه و اني بقيت اعاينله من بعيد و اسمع صوته و هو يشعر و يغني اغنيته الجنوبيه كله ملح جنوبي
جميلة: يله لمي هوايشج و رديللبيت امي ودتني عليج
جميله اختي الاكبر مني كويه و محد يكدر على لسانها مزوجه و ماعدها ضنه و صارله يومين عدنه و محد يكدر يتنفس الكل يسمع كلمتها و اذا اجت اصير مشاحنات قويه بينها وبين اختي شموخ شموخ اسم على مسما ما ازوجت بسبب جولت السانها و الكل يعرف طولت اللسانها و القريه كله تخاف منه الكل يحسب النه حساب خاطره و القوته دخلت لكيته بت اخوي تبجي ركضت عليها اشوف شبيها رفعت راسها شفت خشمها كله دم اخذتها لمشروع المي (بحيره مياه) غسلت وجها و سكتتها
كفاء: احجي عمه شبيج
فضه: عمتي شموخ
بس اسم شموخ طلع من بلعومها و بس بجي و نشغه اني مو كد شموخ اخذته و دخلت للحجره و طلعت اسوي غده و رجعت اسكي الزرع الي قريب يم البيت و رجعت اخبز دخلت للبيت لكيت امي صافنه
كفاء: ها يمه شو اشوفج مكدره احجي يمه فضفضي
نسيمه: لا يضل بالج يمه روحن كملن شغلجن و لمن حطب جو بده يبرد
كفاء: يمه كل شيء تردينه تم
نسيمه: بعد امج الله يدزلج نصيب زين و ما يكسر خاطرج بيوم و يفرحج و يخليج دوم مبتسمه
فضه: عمه اساعدج بشي محتاجه شي
كفاء: لا بس تعالي طلعي وياي اعلمج على الحش
نسيمه: يمه ديري بالج عليها ترها من ريحت اخوج
هزيت راسي و طلعت امشي و كاضه فضه و هيه مبتسمه بدت بسوالفها المعتاده و اسالته الهواي
فضه: عمه هجي نحش لو هجي؟
جانت تمرد بلجت مرد بس اني عله كيفي وياها و اعلم بيها عكس اخواتي
فضه: عمه هذا ليش صار هجي
كفاء: لان مردتي بايدج ميصير ينمرد لزم يبقه ثابت بايدج و منجل هو يتحرك هزت راسه متفهمه ذكيه بس يرادله واحد يتعب عليه و اني هذا واجبي لان عمتها
مشينه بعد ما كملنه الحش و كل شي دخلنه البيت لكيت حوش البيت كله وصخ و اني لميته قبل لا امشي مشيت كملت كل شي لميته و غسلته بس هل مره فضه وياي و تعلمت بسرعه و مشلعت قلبي
نسيمه: كملتن العشه يمه
شموخ: هسه نصيح كفاء اجيب السفره
نسيمه: ليش انتن مكرمات و ما تكومن تجيبن زقنبوت مر ببطونجن
جميله: اي يمه صار احنه نجيب بس لا تكدرين خاطرج
جنت اسمعهم من ور المزراب لان هذا تصرفهن من طفوله وياي معتبراتني الخدامه و هن الشيخات صح ابونه النه كلنه شيخ بس هن متسلطات و هن الكويات بس الحمدلله امي بظهري و دافع عني و جيبلي حكي من حلك السبع بيهن
مشيت للغرفه على صوت امي و هن بدن يحظرن العشه تعشينه و صلينه و نمنه هاي الليله جانت هادئه مو مثل كل ليله ابوي ما موجود خواتي هادئات و ماعدهن مشاكل
نسيمه: الله يستر من هذا الهدوء لان ورى عاصفه جبيره
كفاء: كولي يالله يمه و ذكري الله
نسيمه: يالله ياكريم
تعشينه و نمنه و كعدنه صبح روتينه نفسه
بس علمت فضه على طبخ اليوم و شغل المطبخ و مشه اليوم طبيعي
رحت للبستان و شفته واكف بعيد عيوني تبعه و روحي ويا بس جدامي واكفه هنا تقدمت شويه وهو ابتسم
داخل: ام عيون عسليه شنو اسمج ابقه هجي اصيحلج شون
كفاء: ها ما اريد اصير مشاكل
داخل: ابقي على راحتج بس هل يومين ما اشوفج
كفاء: عدي مشاكل وي عيال البيت
داخل: افااا الله يحل عسيره
كفاء: اني رايحه
داخل: اوكفي
راح شويه ورجع بيده شيله ومسك
داخل: هاي جبتهم الج وبقن هنا ضمهم الج
كفاء: شكراً اخذتهم وضميتهم بهندامي و رحت للبيت وي الهوش
جملية: وين جنتي ليش تاخرتي
كفاء: جنت سارحه بلهوش عفته و تعديت للغرفه ضميت شيله و مسك و خايف يلكفوهن
و كملت يومي بين شغل و سوالف وي امي طلعت اجيب حطب لامي تريد تخبز
رجعت لكيت شموخ و جميله يداهرن و بيدهن شيله الي جابه الي داخل ركضت دخلت و رجفه بايدي
شموخ: منيلج هاي لا انا ولا جميله جايبنه الج
جميلة: هي حباب وهسه تحجي
نسيمه: خايبات و علي اذا متعوفنه اكوم عليجن اكسرجن
دمعه بعيني و خوف و اريد ابجي و خايفه اجفص و بعدين تشجعت و حجيت وي كلام امي
كفاء: يمه بنيه صديقتي جابته
جميله: منيه صديقتج كلهن اعرفهن
شموخ رافعه حاجبه و اني رعبه بيه وما تردتت اكله كميله لان اعرف تسد سالفه بدون ما اني موجوده و تعرف تكمل جذبتي بدون متعرف شنو اصل سالفه
شموخ: سهله العصر تجي ونسأله بس والله اذا طلع تبربك منج اشكج و اشك عشيرت
هفت شيله بوجهي متت و الخوف اكلنه شيجيب كميله الجو حمه و توتر امي كل شويه هاده و هن يردن يكتلني
كميله: مساكم الله بالخير
شموخ: هله و مرحبا اخيراً اجيتي
كميله: يا ستار استر تحجي
شموخ: شجايبه الكفاء
كميله: جبتله هديه تلوك الوجه الحلو
وجهي ضل يطي الوان
شموخ: يعني شنو
اني قبل سحلت شلتي وهي فتهمت و هي ركعت جذبتي اجتي شموخ غمتني و مشت صفنت عليه اخذت كميله و مشينه
كميله: احجي يمعزايه شمصخمه
كفاء: ما صخمت هو جابهن ومكدرت ارده
كميله: هايه بس بعد لا تتورطين
بقينه نسولف كملنه سالفتنه و اني رحت لبيتي و هيه راحت البيتها كعدت بالبيت اكمل شغلي دخل ابوي بهندامه للبيت وجه مبتهج و بخوره يعط و مبين جان رايح مشيه لو شي ما دققنه اني و فضه رحنه لبيت الهوش و المواشي جاي نعلفهم و سمعت صوت شموخ تصيح طلعنه مفزوعات لبيت و اشوف جميله طايحه بلكاع وامي شاكه زيجه و ابوي ينافخ توقعت شصار لا والله عرفت شصار
خاطر: اني كتلج ازوج و اكسر خشمج و راح اجيب شيخت النسوان
نسيمه: يبو فزاع انت تعرف نسبي موش قليل و انت تعرف اني اذا طلعت من البيت بيتك ينخرب و شيختك صير علف للمواشي
احنه صافنين من جرئت امي شون كدرت تحاجي ابوي بهاي طريقه و تقلل من قيمته
خاطر: انت تهدديني لو شنو اكلج اني خطبت و رحت و طوها الي و أن شاء الله الاسبوع الجاي عرسي و احطها شريجه على راسج ليش تخليني اهينج كدام بناتج
نسيمه: غلطان يبو فزاع فزاع راح يجي و راح اكسر عينك بي
خاطر: محد يكسر عيني وانت تعرفين ثمن كلامج
نسيمه: روح جا شرط زوجك ما يتم اذا مو على شروطي
سكت ابوي وراح للحجره ينام
شمس بحوش بيتنه واني عادتي وي بنت اخوي نضف سوه وامي كاعد بنص الحوش عيوني عليه وهي كاعد منتصره على الكل وكاسره عيون الكل وحققت كلمت شيخه اليوم عرس ابوي بس الحلو بامي ولا هتزت
نسيمه: نضفي الحوش زين يمه جايتنه النسوان بعد شوي
كفاء: بعيوني شيخه
ابتسمت امي امي جميله بمعنه الكله العيون والشعر والسمار الي عليه وطوله الي مثل عود الخيزران والمسك الي يفوح منه وحنه الي باديه تجلب الناظر اله
فضه: عمه ليش جدي يزوج
حتاريت شون اجوبه وشون اركع سالفه وما اوضحله انو زوج رجل على مرته شي مسموح ولا اريد اكله حرم لهيته بسوالف ورحنه يم امي الي جاي تتحضر وتكحل عيونه بكحل العرب
كفاء: ها يمه شهل حسن
نسيمه: مو بحسنج ولا بجمالج يبنيتي
كفاء: كملنه شغل البيت ونظافته وبدينه نستقبل ناس اني لبست ثوب
نسيمه: شهل كشخه والبخور الي يفوح منج عاشت ايدج بنيتي يوم الي افرح بيج
ابتسمت اله وطلعت امشي للبستان اتمشه واجيب الخظراء من بستان
داخل: المن هل حسن يبنيه
كفاء: ها
داخل: اكول اليوم ما شفتج
كفاء: عرس عدنه وملتهيه وي الناس
داخل: حلو عرس منو
كفاء: عرس ابوي
رفع حاجب ونزل حاجب وابتسم
داخل: تتقشمرين (تشاقين) وياي صح
كفاء: لا وداعت الوالده
داخل: اني سامع اذا وحده رجله يزوج ابوها تكعد يم امه تواسيه
كفاء: لا شيخه هي بنفسه راحت تتمت خطبتهم
صفن بوجهي وابتسم وتوادعنه ومشينه وصلت نزلت الخظره بالباب اخذته فضه تنظفه واني رحت اكمل شغل البيت
بالليل صارت الزلم تجي تسلم على ابوي وحنه مسويله ودك وركص وهوسات
امي كاعده بصدر الديوان تكلك هي العروس ونسوان يصفكن ويهوسن اله
اخواتي يركصن وي النسوان
احس امي بقلبه غصه بس متحمله وساكته ومرات احسه شيخه وشامخه على الكل حيرتني
طلعو للبرانيه اشم هواء وارتاح من هوسه سمعت صوت وراي التفت شفته كبالي بكشخته
داخل: شسوين هنا
كفاء : شسوي بيت ابوي مثلاً
فتح عيونه يستوعب الي كلته وفتحه او زرارر من ثوبه بقه صافن بوجهي يريد يحجي ميكدر توصل الكلمه بدايت حلكه وترجع بقيت صافنه بوجه
داخل: انتِ بت شيخه نسيمه
كفاء: هزيت راسي بالاجبه
هز راس وحجه وبقه صافن بوجهي بعده بطور الصدمه ونزل عيوني بعد ما رفعهم بعدني اريد احجي ويا وسمعت صوت شموخ وراي واني بعدني واكفه ومتصنمه وهو دارك الموقف
داخل: شيخه اني جبت ذني صندوكين دخلوهم جوه
يحجي وهو منزل راسه وما رفع عينه واختي شموخ ما وكفت بتسهيل والترحيب بي
شموخ: داخل ما اطيتني خبر انت جاي عادي امي مشتاقتلك من زمان ما شيفينك
داخل: الله يسلمج ياالغاليه
مشا هو وشموخ تبوعتلي وصاحت حطي ماي بدوالكه (صلاحيه) وتعالي وراي مشيت للمطبخ واني ابلع بريكي كوه من موقف ومكدرت اسئال اخاف شك بيه دخلت لكيت النسوان كاعدات بصفها ويسولفن ويها وهي بس جسد تسمعهن باله بغير مكان اني ادري بيه بس ما تبين الاحد وحده من عماتي تحب تغثها تهوس وتركص مقابيل امي وتصفك امي تبوعتله عبالي راح تكوم مغثوثه بس وكفت بشموخ
نسيمه: هاي الفرحه ما بعدها فرحه واليحبنا يفرح ويانه
ابتسمت واني اشوف امي تهوس وعماتي كعدن على صفحه راحت العالم بقينه بس احنه وعماتي دخل ابوي بهندامها نظرته الامي معرفت افسره ولا كدرت افسرها
خاطر: شونج شيخه
نسيمه: الحمدلله بخير دامك بخير
خاطر: اريد عشه من ايدج مشتهي اكلج
نسيمه: كفاء يمه كومي صبي عشه لبوج
هزيت راسي ورحت امشي على كيفي اريد اسمع شيحجي وياها واني ابتسم من سمعته يحجي
خاطر: شنو هو شيختي مغتاضه مني
نسيمه: الي يزعلني يعرف يرضيني ويغليني
كملت طريقي سريع من سمعته طلعت من حجرته كملت صياني الاكل ورتبته واجتني فضه جايبه الخبز ابيده ابتسمت صايره نادره وساعدني مشيت لحجرت ابوي لكيته مبدل وكاعد
كفاء: ها بويه كملت الاكل تاكل اهنا لو بلحوش
خاطر: لا يبعد ابوج هنا جيبي جو بارد
حطيتله الاكل وبقيت واكفه يمه كل شويه اروح اجيبله ماي لو شي يحتاجه لحد ما خلص كعدت اصفي بماعين الخطار واحظر شغلات الباجر لحد ما سمعت صوت بره ومشيت بتجاه الصوت مرعوبه وشفته عيونه هديت وحجيت بصوت خافت
كفاء: داخل شسوي هنا
داخل: شحلات اسمي بصوتج اجيت اشوف ما اذتج شموخ لان اعرف شموخ شنو
كفاء: لا شسالفه ترى اختي شموخ وتاخف عليه
داخل: تمام ديري بالج باجر العرس هواي ناس تجي اذا محتاجه اجيب اهلي وياكم
كفاء: لا اني واخواتي كلهن موجودات لا تخاف علينه
داخل: كفو منج بس ولو كان
حجاها وراح واني دخلت لكيتها كلها نايمه القيت نظره على فضه اشوف اذا مغطايه لو لا وشفت امي نايمه بينه ابتسمت للراح تسوي بيهم باجر وتخطيطه وبرودت اعصابه نمت حتى اكعد وي الفجر اسعد عماتي بلطبخ
شموخ: كفاء اكعدي ساعديني بلخبز اديه راحن
كفاء: بعيوني
كمت وياهن شي يطبخ شي يخبز شي يكنس اني رتاحيت من شفت الكل يطبخ ويكنس رحت للمزرعه اشوف سكيات شفته موجود تقدمت امشي على كيف وهو يعاين الي واني منزله عيني مره ومره ارفعه اشوفه وهو بعد يعاين عليه
داخل: هلا بشيخت قلبي هلا بست صبايه
نزلت راسي ستحيت من كلامه ومشيت للزرع وهو مشه وراي ويتلفت خايف احد يشوفنه
داخل: من عرفت انت بت شيخه نسيمه قلبِ عشكچ وميقبل يعوفج وينساچ ومن يخلص عرس ابوج اجي اخطبچ
كفاء: معرفتك ابن منو صير
داخل: ابن خالت امج بس صارت مشاكل وي ابوج وابوي الله يرحمه ونكطعت رجلي عنكم
كفاء: ما اذكر لان ابوي هواي يسوي مشاكل
ضحك ونزل راسه
داخل: جنتي ازغيره بوكته يعني ما تذكريني شكد عمرج هسه صار
كفاء: صار عمري 16 هسه
ضحك وكملنه كلامنه هو راح واني رجعت للبيت اتباوع للرايح وللجاي صاحتني امي تضحك
نسيمه: شو ما اشوفج تشتغلين وبس تتبوسمين
كفاء: شني خليني مرتاحه وحاسه برافاهيه شويه
نسيمه: يرحلج فدوه مهات الكلك
(حتى اني معرفته سئالت البطله ومعرفت معنه هل كلمه)
كفاء: اي اي شيشيني(حرضيني) عليهن
نسيمه: كومي صبيلنه غده بعد امج
كفاء: اي عيني شيخه وراج تنفيذ خطط اليوم لزم تتغدين
كفختني بلمخده تضحك واني مشيت اصب وصحت فضه تتغده ويانه
فضه: اكلج عمه اني اريد ابدل گلبيه حلوه
كفاء: لبسي منو كلج لا تلبسين
فضه: عمتي شموخ تكول تردين تاخذين العريس مني لا تبدلين
ضحكنه اني وامي وكامت امي جابتله كلبيه جديده ومسك ومكحله اخذتهم فضحه وحلكه مفتوح عله امي
نسيمه: كومي جده بدلي وحطي من مسك وتعاي العمتج تعلمج تكحلين عينج
راحت تركض وامي تتحركن من شموخ شيزوجه ونخلص منه
اجه العصر وابوي دخل حجرته ايريد ايبدل هندامه ويلبس العبايه مالته راحت امي تتبوسم قبال عماتي مخذه البخور بيده تبخره
نسيمه: هلا بزينه شيخ الشباب هلا بشيخنا
خاطر: شيختي راضيه عليه اروح اجيب عروستي
نسيمه: ليش اذا اني مراضيه تكدر تروح جيبه
خاطر: لا وداعتج
نسيمه: لا تحلف روح امشي حتى اطيك الشروط الي لزم تحققهم
طلعو كلهم راح يجيبون العروس واني واكفه يم امي تريد تبجي وتكابر لا تنكسر قبالهن ويشمتن بيه وطيح هيبه الشيخه
كفاء: يمه ابوي ميدري بلشروط
نسيمه: لا هسه شوي يجي ويسمعهم ويعرفهم كلهم
ابتسمت على ابتسامته وغرورها عليهم رغم انكسارها
اجو وجابو العروس امبينه زغيره بس امها الشر بعيونها ونويته على امي أصلاً اتعجب اذا طلعت خوش مره لان اختيار عماتي
اخذنها دخلنه بلحجره الجديده وابوي طلع يسلم على العالم ويطيهم عشه حتى يخلص ويرجع يشوف شروط امي
أصلاً الكل منتظر شروط امي حتى الزلم اتوقع عرفو بهاي السالفه لان كل منتظر وخايف من شروط امي الكل مشه بقينه بس احنه ونسوان بيوتهم بعيده دخلنه بغرفت امي ومنتظرين ابوي اني واخواتي وامي
خلص ابوي الناس ودخل على امي باس راسها امي وكعد بصفها جبتلهم جاي
خاطر: احجي شيخه منتظر شروط مالتج
نسيمه:..........
هذه ليس محطت النهاية
★★★★★★★★★★
شنو راح تكون شروط نسيمه لداخل وشراح تسوي؟
ومنو بطلت هاي القصه يترى؟
وداخل يخطب كفاء مثل ما كال؟