part

تاريخ النشر : 08/19/2024, 23:08:10

part 10

الكاتبة زهراء الركابي 

ذي قار (القيثاره الذهبيه) 

★★★★★★★★★

 

احمد : أيناس علياء جابت ابنيه تشبه القمر 

 

ابتسمت و هلهلت بصوت عالي و اجن البنات يصيحن شكو و شنو حجيتلهم 

 

رغد : أيناس خل نروح نجهز البيت مال علياء و ارتبه نستقبلهم بي 

صحت اني مصطفى و اجني ركض و كناله اخذنه للسوك و رغد مخلت شي مجابته ورحنه للبيت مالتهم و أحمد جابنه مفاتيح من ضياء عدلنه البيت و مسحنا و كنسنا للعصر أجت عمتي هديل ويها علياء و بيبي شايله الطفله

 

رحنه اني و رغد نطش عليهم جكليت و نهلهل و احمد ما لزم نفسه هم كام يهلهل و يذب هوسات 

 

أحمد: خضر عودنا اليابس من اسنين

تعالي اتباركي يمن تحبين هلا هلا 

 

يكوله و يدبج بنصنه و مصطفى مقصر يهز جتف للكاع دخلنها لغرفته و فكت حلكه ع تعديل وضلت تشكر بينه 

رغد بقت يم علياء و آني رجعت للبيت 

و نزل ع راسي الخبر الساعقه

 

ام أيناس: بدلي اروح لبيت خالج جدج اجه 

 

هنا صنمت هو جان بالامارات و مخلصنه منه مو يجي لهنا والقران يكوم دنيا و ما يكعده بعد نفصالي من حفيده العزيز حسن روحه بي حسن اجيت أموت صعدت فوك خابرت أحمد و بجيت وهو طمني لحد هسه مايعرف

 

أحمد : شبيج بابا والقران ميدري و آني حذرت احد يحجي سويتج تردين تموتين و علاجج بعده ما كامل 

 

بلعت ريكي و حجيت برجفه 

 

: إذا رحت و حجوله و مخلاني اطلع اله يرجع يعقدلي ع حسن 

 

أحمد: لا تخبليني طلكج ثالث مرات لا تصيرين مطيه 

 

: احسن شي اسوي روحي دايخه 

 

أحمد: جاي اني جاي و اريد اشوف ابن أبو الي يحط عينه على شغله إليه 

 

صدك خابر ابوي و كاله لا طلعون اني جاي عليكم شويه و اجانه اني نزلت و هو سولف وي ابوي 

 

أحمد: خالي أيناس متروح لاي مكان هي مو صارت خطيبتي و آني الي اقرر تطلع لو لا 

 

ابوي هز راسه بقبول و عرف اني مخابرته و جاوبه بكل هدوء 

ابو أيناس: براحتكم خالي بس منو يبقى يمه خو ما ابقيه وحده 

 

حجه بسسرعه وكال

أحمد :تروح وياي لبيت علياء صعدي ولج جيبي غراضج و تعالي بسسرعه

اني سبحت و بدلت قبل لا يجي و ملابس

محظرتها 

نزلت ركض اهلي فاكين حلوكهم من حسن جان يريد ياخذني احطلي ألف عله والف حجه لان جنت اعرف مو محترم فا ابتعد عنه قدر المستطاع سنتين و نص شفت الويل و العذاب و هي بس خطبه لعد لو زوجت شيسوي بيه 

 

اخذني احمد وشغلنه معزوفه 

و تونسنه صدك طلبت منه ياخذني للمتنزه و مكسر بخاطري جابلي حلويات و رحنه 

 

كعدت و فتحت دفتر مذكراته وبقيت اقرى وصلت الحد 

 

*مذكرات أحمد *

اليوم نجاح ايناسي من البكلوريه 

متحظرين و جايبين كيكيه نحتفل بيه 

و فعلاً طلعنه البيت خالي اني و علياء 

و ضياء و بنتي الي عمره خمس سنوات 

 

دكينه الباب و طلعت النه ببتسامه عريضه 

 

أيناس: أحمدي نجحت 

ضحكت اله بخفه و هي حظنتني و تصيح

اتفضلو 

 

دخلنه جنه كلش متونسين بس نقص علينه فرحتنه من دخل بيت خالته وهي بدت تضايق و تكعد بزويه ورى علياء لو ورى بيبي 

 

صحته كتله تعالي اكو علكه الج بسياره 

حتى تطلع من يمهم هي مصدكت طفرت رحت ورها

سالته : شبيج أيناس 

 

أيناس: مبيه شي شبيه

 

: و تختلج ورى علياء من حسين عبالج ما انتبهت بقت تتلكاء و عطت بيه

 

: اشششششش احجي بسسرعه يله 

حجت و رجفه بيه و عيونه مدمعه

 

أيناس : هذا خبلني نظاراته مو راح و يجي يتلزك و مرات ابوي ما موجود و يجي علينه و يبقه وين ما اروح يكعد قريب عليه 

 

حجت و عيوني صارن بكصتي و ردت اروح بقت تبجي و توسل اسكت 

 

أيناس: الله يخليك لا تخليني اتندم حجيتلك 

: خلص اهدئي ابنيتي حضنته و طيته هديته و رحت كعدت بصف  ضياء

و ضياء اشرلي شكو و آني رديت عليه ماكو شيء 

بقو شويه همه و كامو كمت و ترخصت 

و طلعت وراهم صحت حسين كتله تعالي عدي شغل وياك 

 

خابرت ع مصطفى و امير اخوي سويتلي شغله خلصنه ونزلته ع نص طريق ربطو وجابو الي كسرته و طيحت حظه وذبيته اباب بيت اهله 

 

*الواقع *

 

أيناس: أحمد

 

التفت عليه وحجه 

أحمد: طلبي عيوني انتي 

 

 : كم مره مكسر حسين 

 

ابتسم و بعدين ضحك و حجه : من طفوله جنت اكسر بي و اكتله و اطيح حظه 

ضحكت اني بقوه و هو دمغني

 

: كوم مرجحني بالمرجوحه 

 

ضحك وبقه يدفع على كيفه خايف عليه واني ابتسامتي من اذن للاذن 

 

: تحبني اذا ابقه هجي بتصرفاتي الطفوليع 

ابتسم؛ احمد: اموت عليج اريد احطج بنص روحي واحبج بكل تصرفات  

 

كمل كلامه و كال كومي نروح و صدك رحنه العلياء بقت يمه و رغد راحت لرجله 

 

رغد : همزين اذكرت عدي رجل اجيت انساه 

 

علياء : طبعاً إذا مگابلتنه و كاعده شتردين 

 

 : عوفنه لحد تحجي عليه هاي الغاليه 

 

ابتسمت و اجت حضنتني رغد : لو وحده غيرج جان حرمت بنتي من ابوها و هيه ماله ذنب 

ابتسمت و اجيت اجوب بس سمعت صوت أحمد: تربات احمد هاي شون صير حاقده و تكره بلعكس ربيته على حب و المحبه 

 

رغد : الله يفرح قلبكم بجاه الحبيب المصطفى و يبعد جدها عنكم 

 

 : امين ياربي أهم شي جدي 

هي ضحكت من قلبه و طلعت 

آني رحت للمطبخ سويتلهم عشه أحمد جان نايم و ضياء طالع كملت العشه صبيته بمواعين و رتبت السفره

 

أحمد: عاشت ايدك ضياء من يا مطعم جبت الأكل 

ابتسمت و سكتت 

ضياء : عود اني دفعت فلوس المطعم تعال اطيني والله ما اطيك قبل يومين بتك شتريتله غراض للمدرسه وما رجعتهن 

 

ضحكت بكل قوتي و همه صفنو : اني طابخه محد جاب من مطعم صفنو عليه و رجعو اكلو

صاحو بصوت واحد 

أحمد ضياء : يعني هاي أنتِ طابخه 

ارتعبت من صوتهم وبجيت ليش مو طيب 

ضحك أحمد و اجه حضني 

أحمد:شون مطيب ولج يخبل حبيبتي صايره نادره 

رفعت عيوني عليه مسح دموعي و هو مبتسم 

ضياء : احم احم 

أحمد: شحط حبيبي شحط 

 

ضياء : أنتَ شون تسحمله اقل شي وبجت 

 

أحمد:بل عكس من تبجي احبه بالزايد 

 

التفت عليه ضياء : شكد عمرج ولج 

 

أيناس: 17

 

ضياء : ليش من خطبج حسين شكد عمرج

 

أيناس : بنهايه 14

 

ضياء :والعباس حقراء خايبيبن طفله دمرتوها 

بلعت ريكي و رجعت ابجي كام أحمد دفره و حظني يسكت بيه ضياء فاطس ضحك عليه و كل شويه يلتفت عليه و يصيح

 

ضياء : ام دميعه 

و آني انتحب و ابجي و احمد يسكت و ماكو و ضياء بس سكران من الضحك علينه سكتنه كل احنه ع دكت الباب 

كام ضياء يفتح و آني واحمد لمينه الصاله طلعو اقارب ام ضياء اجن يباركون الهم كملت ضيافه و همه كاعدين بصاله

مشيت أريد اقدم الهم و حجت مره جبيره 

 

جدت ضياء : منو هاي الكمريه

 

حجت علياء و عرفتهم عليه 

آني كملت تقديم و رحت شلت بت علياء 

حطيته بحظني و كعدت بقيت اهزله برجلي و هيه غفته حجت وحده وسطت نسوان 

 

: خاله أنتِ مزوجه

: لا خاله

: تعالي حبيبتي يمي 

أحمد خزرني بمعنى لا تكومين 

 

أحمد: بلي خاله مخطوبه 

 

: صلات ع محمد منو خطيبج من عائله لو غريب 

 

أحمد: اني خاله

: يع خاله تاخذين مطلك بعدج زغيره شايفه و عنده بنيه 

بقيت مفهيه معرف شرد حجت علياء 

عاد نقذتني 

 

علياء : خاله واحد يحب ثاني همه من زمان 

: ها الله يهنيهم بس والله خاله عجبتني 

ردت أخذه لبني

 

أحمد صارت عيونه بكصته و آني كمت للمطبخ اتفاده المشاكل شويه و سمعته يكول يله لبسي عبايتج بلعت ريكي رحت لبست عبايتي و طلعنه نفتر و هو بس ينافخ و آني صوت مطلع مني 

 

أحمد: ما رديتي عليه ليش ساكته 

لو عاجبج الوضع 

 

أيناس: واللـ .....

أحمد: اششششششش ولا نفس جان كمتي من اول محجت 

 

اول مره اشوف احمد بهجي حاله دموع بعيني بس حاولت اكابر وما ابجي 

 

بقيت ساكته خليته يخلص عصبيته 

رغم عصبي بس ما مد ايده و كله بس كلام بقيت استمع سكت شويه و اتصل ضياء رحنه للبيت 

 

علياء : ها ولج شصار شسوه الج شبيهن عيونج مغوركات دموع

 

 : رزاله غسل و لبس 

 

علياء: أحمد شمسوي الايناس ضاربه وجه أحمر 

 

أحمد: واللـ..... أجه ضياء كضه من قميصه و حجه من سنونه

 

ضياء : والقران والفرقان إذا صدك ضاربه احسب الله مخلقك ادفنك 

آني نخلست

: ضياء والله مضربني أصلاً ما حاجاني عوفه عليك الله  و كاضه احمد 

 

ابتسم و سحبني الحضنه و باس رأسي 

و ضياء يضحك 

ضياء : المخبله جا ما ادري بس أريد اخوفه حتى ما ياذيج 

 

ضحكنه اني و احمد و سكتنه شويه و اجه مصطفى و جايب ساره بت احمد 

و كعد يسولف سوالف كله جذب و احنه نسلكله

 

: مصطفى عادي أسألك

 

مصطفى : سألي سألي 

 

: دائماً اشوفكم أنت و احمد سوه

شنو الي خلاكم صيرون هجي اصدقاء 

 

التفتو و احد الاثاني و حجه احمد 

 

أحمد: اني ابوي من جان يشرب سم الهاري مالته چان يفقد و يضرب ف مره ابوي ضربني بحديه و بقيت للصبح رأسي 

ينزف اجه مصطفى نقلني للمستشفى و عالجني و خلاني يمه بلبيت جانت مرت خالي تكرهني تموت مني ع كره امي 

فمن شافتني طردتني هو اخذني خلاني بلمخزن و جان دنيا حاره هو يروح يجب كارتون و يهفي عليه و كل يشويه شوف ماكو احد يكومني للحمام اسبح و ارتاح و يرجعني و الاكل تعرفين شكد تطبخ هو ما يتغده علمود يجبلي الاكل و اكله اني علمود العلاج 

 

و هواي مواقف 

 

: عزه هي كله صاير بيك و مصطفى شكد طلع رجال شهم عبالي بس جذب حياته طلع مسوي انجاز

 

جان يشرب مي سوا نانفوره عليه من الصدمه و آني بقيت أصيح لا ايع لا 

و احمد سكران ضحك و علياء و ضياء عيونهم دمعت

 

أحمد: وعلي راحت جبهت مصطفى

 

مصطفى بعده بطور صدمه 

☆☆٭٭

بعد خمس ايام تقريباً ع رجوع جدي بعد ماكو مفر لزم اروح اسلم عليه بس تفاجئت هو اجاني يسلم عليه بقيت محتار خدودي متفحه وهمه كايليه أيناس منتهيه 

: الو احمد 

احمد: عيونه الاثنن 

: جدي عدنه بالبيت 

صمعت صوت شي ندفر وهو سكت ورها صوت باب نسد وهو بعده على سكته عرفت راح يجنه الحلو هم بعد شار واحد عنه دقايق نوصل واذا سيار ثواني شويه وسمعت الباب يندك بالمكالمه ومن جوه بقي اقضم بشفتي واكسر بأصابيعي

 

سمعت سلامهم الحار اله

حاكم: من شوكت الكبار تجي سالم على زغار ولك مو جدك اني وتجي تسلم عليه لولا 

حسيت احمد يبلع بريكه شويه وسمعت جوابه احمد: جدي تريد صدك لو اجذب 

 

حاكم: احجي الصدك ولك مو فتيتو قلبي 

 

احمد: اسم الله عليك جدي بس احنه بعد ما ندخل عتبت بابك ولا ديوانك 

 

حاكم: انت ومنو شو تحجي بصيغه جمع ولك

 

حسيت برهوته من يجوب: اني وأيناس 

 

حاكم: من شوكت هل حجي شو اني ما ادري 

 

احمد: من هل لحضه اعتبر؛ لان انت علمتني المكان المابي احترام الي اطلع منه؟ 

حاكم: يا منع.... الوالدين يغلط بحقك لو يقلل من شيوخيتك بس كالي واشري عليه واني اصرف 

احمد: جدي اني مو زعطوط اعرف اخذ حكي 

جدي يموت على احفده وبذات احمد لان ربه على ايده وتقريبا كل صفات مال جدي عده بس يتصرف بيهم بحكمه 

الحلو بأحمد يحترم بس ميخاف اكو مواقف مسوالفهن الي بابا من ياخذه ويا بمشيه او فصل وشون يحجي وي امير القبيله وما يرتبك لو يخاف ويمشي كلامه على طرفين واكثر من مره مطيح فصول للعالم تكسر الضهر

 

بعد مرور اربع اسابيع و علياء صارت زينه و قررنه اروح الإيران اربعتنه اني و احمد و علياء و ضياء ويانه ساره و لولو بت علياء سموها لينا بعد ساعتين للطياره و آني لازمه قلبي بايد من روحتنه هاي

 

علياء : جدي ما كدرع انتِ و حسين نفصلتو مو 

 

: شنو الي مرعبني و مخليني مثل ثوله امشي و اردم بالحياطن 

سمعت صوت ضحك 

ضياء : يابه دره بس ميكدر يحجي 

لان قلوله أيناس مريضه يدوب تعين نفسه 

 

أحمد: دكيتله اليتيمه والعباس بس كون امج ما تجفص و تحجي شي كدامه لان هي شاده انذورته تخلص مني و ياخذج حسن 

 

: ايع لا فدوه و العباس أموت إذا رجعتله 

 

ضحكو 

أحمد: مخبل اخليج ترجعين اله 

 

نادو على رحلتنه و كمنه ختمو جوزاتنه 

و صلنه الإيران اول ما وصلنه نمت نومه مو من نومه غيبوبه  

 

كعدنه ثاني يوم رحنه نزور شفت أثنين يعقدون بلامام ندست أحمد 

:احمد كون نسوي مثلهم ابتسم

 

أحمد: وين تردين بظبط و تدللين

أيناس : بين الحرمين بكربلاء

أشر على عيونه وحجه 

 

أحمد: تدلل نظر عيني 

ابتسمت و مشينه زرنه و كعدنه بمكان تونسنه و سولفنه رجعنه للفندق 

 

علياء : شسالفتكم رحتو بعد ما اجيتو 

والله قلبي بقه عليكم 

 

أيناس: جبنالكم عشه

علياء : سوده عليه 

و بقت تدعي و سولف علينه

 

ضياء : أحمد موقف الايناس متكدر تنسا

 

أحمد: من جانت زغريه جانت تحب تلعب بطين و بشارع و آني أتعب ويها امشط اله و اكوله و اتوسل بعلياء و امي يسبحنها 

و هي تروح تلعب بطين ف اصيح بيه ذاك اليوم رحت أسبوع البغداد و رجعت مكتلهم 

اجيت لكيته خاتله ورى تانكي و رجليه و اديه كله طين و تبجي علمود لا اصيح عليه سحبته حضنته و الماطور جان يشتغل غسلت اديه ورجليه و دخلته لعلياء بدللتله و سبحته 

 

آني جنت مبتسمه و هو ضحك ع و جهي 

كال تذكرتي

أيناس : اني شفت سيارتك براس الشارع 

بقيت اركض بكل قوتي أريد أوصل للبيت ماكو  ضحكت و كتله اتمنى ارجع زغيره 

 

أحمد: اسكتي ما عوالي تكبرين و تكللي 

أريد ارجع زغيره 

ضحكو علياء و ضياء و آني بقيت مفهيه بوجه و هو دمغني كدامهم صحت بي 

أيناس: خاب رأسي راسيي مسويتله عمليه لا كساع تدمغني 

 

جنه نحجي واجاني اتصال رفعته جاوب 

 

حسبن : راجعتلي وتصيرن مرتي واريد الاحمد الصاع صاعين وابوج الوي خشمه صيرن مرتي 

 

أيناس: شهل حجي  لا تبق تمسلت مثل جهال و روح توكل وقفلت فون بوجه 

 

أجه اتصال الاحمد : وجاوبه مالتيش نرجع ع أي اساس ...... بابا هاي كلاوات متعبر عليه ..... أي عود خفت 

 

سده و منتظرينه يحجي 

 

أحمد: جدي دره بكل شيء و دره احنه مجذبين عليه 

بقيت للصبح ادعي ما نايمه الصبح اجاني اتصال من امي 

ام أيناس: باول طياره تركبون و تجون يله 

أيناس:......... 

★★★★★★★★★

 

اللهم صلي ع محد والي بيت محمد 

استغفر الله

 

شنو تتوقعون احمد يرجع؟ 

تتوقعون حسين يرجع يزوج أيناس ؟