part

تاريخ النشر : 08/24/2024, 21:47:53

part 12

الكاتبة زهراء الركابي 

ذي قار (القيثاره الذهبيه) 

★★★★★★★★★

 

‏اللهم أرزقني بفرحة تجعلني أسجد لك باكياً.⁩

★★★★★★★★★

 

دخلنه الغرفه مالت جدي و لكينا 

واكع بلكاع و خالاتي ملتمات عليه و هو حلكه مفتر 

احمد شاف وضعه هجي ركض عليه شاله و اجو ولد خالي ويا محد قبل نطلع وراهم بقينه للسته الصبح محد اخذ تلفونه و احنه بقينه نغلي من القلق 

و اخابر ع احمد ما يرد 

 

شفت ساعه بالسته ضبط و سمعت صوت سيارات طلعنه و احنه نشوف احمد و خوالي وجوهم معتله الحزن و شيوخ اكبار وياهم جيرانه و آني واكفه بدايت الباب وكله وراي دخلو التابوت و هنا صار بيت عباره عن صريخ و الكل يلطم 

 

بحكم اني مسوي عليه ما استحمل لا صريخ ولا لطم ولا أي شيء من ضغوطات نفسيه أجه أحمد لزم اديه و صاح

 

أحمد: ذكري الله مزين عليج لا تصيحين تعالي وياي 

اخذنه قريب من تابوت و كعدني و بده ينعه بصوته جدي جدي. 

خلافك راح نعيش مكسورين ولا يفرح بعد وي اليفرحون أخ جدي كاله و نهار بعد مكدر يكمل و آني بعدني حاظنته مكدر لا اكوم ولا الطم مذكر بذاك الوكت صارت هوايةأشياء بس بيومها اني تعبت و احمد نقلني للمستشفى و رجعت للبيت كانونه بايدي و مغذي و مالي خلك بس كعدت يم امي و خالتي الملا جانت تقرى و نسوان سلم و كذا خلصنه هدوء للسبعه المغرب دخلو خوالي 

 

هنا الحزن خيم علينه لان من دخلو مو مثل كل مره يدخل جدي وياهم شكد اذاني شكد ضلمنه اني و احمد بس نقهرت و تعبت بيومها 

أجه عليه احمد سحبني لان آني تعبانه و بحكم انو جدي جان يصحلي الشيخه 

و مدللته همه اجو عليه يحضنون و يبجون فسحبني لان انتهيت 

 

احمد: مو هجي ويها ترها مريضه 

عمي مو هيجي

بقه يسحبني منهم و آني بس ابجي كعدني

أحمد: أيناس لا تبجين مزين عليج كافي تعبتي يله كافي حبيبتي أنتِ و يبوس ع راسي 

هديت شويه و كتله أحمد اقرالي قران خلي انام وصدك كعد و حط رأسي ع رجله و يقرا قران واني نمت 

 

علياء : 

جان خبر جدي ساعقه خلصنه اليوم الاول خلصنا بالف يا علي بدون مشاكل

من عماتي و ايناس تعبانه و ذني يردن يسون مشاكل جنت كاعده اسوي جاي و اسمع كبت العيطه دخلت لكيت عمتي ام حسين واكفه و ايناس ماله خلك شيل راسه و أحمد جاي يسويله بالمغذي 

 

علياء :خيرج عمه شصاير نسوان عدنه بالديوان صوتج 

 

ام حسين : تعالي شوفي بت خالج المصونه كاعده و تتغازل ولا جنه جدها الي مسويه شيخه توه ميت

 ابتسمت بستهزاء. و كضيته من ايدها حيل وجن عمي جبير واكف : عمتي و على عيني و على رأسي و احترمج و اقدرج بس مال تخربين فاتحة جدي حظج اطيحه امشي منا البنيه مسويه عمليتين و يردله سنه كامله تبقه مرتاحه ومن وراج ومن وره ابنج مصايب 

على راسه تمطر مطر و سحلته و عمي جان واكف 

ابو علي: عاشت ايدج عمي واي وحده سويله مثل هل فلم سحليه بره كسريه و فوتيه 

علياء : تامر يبعد روحي 

احمد جان مركز وي أيناس ولا التفت ولا حجه لان من صدك البنيه لا نوم ولا اكل بس خامله وتبجي كملت صينيه ريوك ودخلت 

 

علياء : شونه مصارت زينه 

 

احمد: راح تروح من ايدي علياء شسوي شبيدي حجاها و الكسره بعينه 

اذكر الله يخويه

فعلاٍ أيناس جانت منتهيه و اخذوها للمستشفى مرتين و كالو مابيه شي 

ايسنه منها بعد بقت ع مغذيات

 

أيناس ***

كعدت رابع الفاتحه عيوني مغوشه وتعبانه تجيني النسوان سالم علينه وتروح 

علياء: تكومين لو شون تبقين مدده مصير هاي شوف حال احمد فدوه الطولج كومي الخاطره 

هزيت راسي وكمت لكيت الكل كاعد خوالي وخالتي وابوي وامي وعمتي ام احمد التفتلي احمد وانتبه الوجودي الفرحه احسه شكت قلبه وبالكوه يخفي الابتسامه 

احمد: هلا شيخه تعالي يبعد ابوج تعالي بويه 

كام وكف يعن بيه ويكض المغذي الي بايدي وعلياء جابت غطه ومخده الي حتى اكعد يمهم

 

ابو امير: ها خالي شون شون صرتي

 

: زينه خالو مدام انتم زينين وما بيكم شي زينه 

ابو امير: يخالي هديتي حيلنه ترى انتي عزيزه على ابوي 

نزلت راسي ودموعي صبن وحيلي بايد بس كمت الخاطر احمد خطيه صارله اربع ايام يداري بيه وتعب حيل ومرات افز الكاه كاعد على حيله يم راسي ويمه علياء وخالي فزينه على صوت خالتي ام حسين 

ام حسين: ختولي كله جذب وعياره زايده احلف هاي الكانونه جذب وملزكته جذب وموتتت ابوي من ورها هي وهذا الكـ… مالته وهاي المستجلبه وتاشر على علياء

 

احمد يكدر يكتله بس ميريد الحك يصير عليه لان بنص خوالي وراح يكلوله ضربت عمتك وتجوزت عليه تباوع الخوالي واحد واحد منتظر واحد من خوالي يكوم محد كام من عدهن كامت بت خالي خالده ام المصايب وام المشاكل هيه دور المشاكل هيه تتمنها من الله 

خالده: شو دخلتي وحجيتي وغلطتي براحتج محد حجاج بيوم الفاتحه وكلنه فاتحت جديد ما اريد نخربه بس مال تجين وتغلطين على ناس كاعده بنص بيتي وخطاري لا عيني هاي ساعه الي حجي وياج غير واوريج الامهات شجيب 

 

سحتل خالتي من شعره وعضته من زنده عضه ونزعت نعال من رجال خالتي لان نعاله ما يساعد بي دبدوب وضلت دك على خالتي 

البنات بعد يسكتن كلمن كضتله وحده من بنات خالتي

 

ام حسين وكتلهن وطردنهن اني لزمتني ضحكه اجت علياء تغمز عود تمددي وسوي روحج مواته صدك تمددت على مخده وهي بقت صيح بصوت شعلوه 

 

علياء: يبو راح اخيتي يمه من كون الله لا يوفقكم بجاه الزهره ام الحسن ولك داده احمد الحكلي راح اخيتي ولك كوم ليه داده

حصراتني الضحكه اجه احمد شالني يصيح عليهن يوخرن واخذني بسياره علي ابن عمي سياره مضلل اول ما سد بابا سياره ملته فطست ضحك وهو هم يضح ويسوق صح جنه نضحك بس اني واحمد اكثر ثنين قلبنه ملجوم 

سكتت من شفته يتبوعلي ويتحسر دنكت لان لابسه دشاشه بيت فانيله وتلطش على جسم وبدون عبايه لو بشت حيل ستحيت منه وكف سياره وتقرب مني حطيت ايدي على صدره 

ايناس: لا احمد احنه حالفين باحلال 

وخر اديه وما سمع مني دنك عليه طبع شفته على شفتي وشواربه طخت بيه متت بدمي وجمدت وعيوني دمعن معرف شبيه 

احمد: اسف مو قصدي لا دمع عيونج 

وخر باس عيوني واخذني وكف بمكان جابلي بشت كال حتى من تنزلين تلبسين لان امبين Bro لونه ماروني احس جمد دمم بعروكي من كال هجي 

★★★★

 

مر شهرين ع وفات جدي شويه تحسنت جنه طالعين اني و احمد من عياده داراني هل فتره كلش و متاكده لو واحد غير احمد جان جزع و ما تحملني 

جان كاض ايدي بعدين شاف الحبوبي ازدحام خله ايده على متني حتى ما يطخني ابتسم بوجه 

 

أيناس : احبك 

التف عليه و كالة اوكفي فتح بابا سيارة و صعدنه 

احمد : عيديها شون شون 

أيناس : بلعت ريكي مرتين و حجيت برجفه ، احبك 

أحمد: بقه يصيح بسياره احبج احبجججججج ،و بده يغني 

أخيراً گالها 

گال احبك گالها 

و آني گلبي گلبي گلبي توقف بعدها 

 

جان يحجي ومتحمس استحيت منزله رأسي ولا رفعته و هو كل شويه يلتفت يبتسم بوجهي و يرجع يسوق صح من اني بسادس احبه و هو معترفلي وهسه اني مفروض اعداديه لو متاركه الدراسه بس اني مكلته اله ولا مره بحيث من سمعه طار من فرح رغم شكله جان الحزن ماكله لحيه عاليه و البس اسود وجه جامد

 

: كلت البابا أريد اروح الشارع بغداد و قبل عادي تاخذني أريد أشتري كم شغله من كوزمتك 

 

أحمد: تامرين يابه و تدللين لو تردين للقمر اخذج هم يكوله و يغمز و يضحك تعابير وجه بين عليه فرح 

 

صدك نزلنه بشارع بغداد اخذلي عصير و بقه يتمشه بيه اخذني للمجمعات

اشتريت

 

أحمد: بعد سبوع على مدرسه شنو رئيج اشتريلج ملابس مدرسه و كامله 

 

: مالي واهس ارجع

 

احمد : اله دراستج عيني ماكو مالج خلك 

ابتسمت و هزيت رأسي بقبول 

و هو ما صدك اشتره اربع صدريات و قمصان معرف شكد و ثلاث احذيه و جنط و دنيا خبصه كل ما اكله شدعوه

 

أحمد: الفرحه تجي مره وحده خليني فرحان و اشتري الي يعجبني 

بقيت ساكته و رجعني للبيت نزلت اغراضي و شويه و صعد سند كال بابا يردج جوه نزلت 

لكيت احمد و خوالي الاكبار و خالي ابو احمد الي عمري مشفته بس مره وحده و امي تهلي وترحب و تسلم نزلت مصدومه سلمت وكعدت 

ابو علي : خالي أيناس الحزن ميدو يبنيتي و انتي ابنيه و هذا نصيبج ميصير 

نكطع بنصيبج و الولد شاريج.

هنا دموع جمعت بعيني و رفعت عيني ع خالي مو رافضه زواج بس عبالي شخص ثاني يعني و اتعذب ويا لان ولد خوالي كلهم كاعدين 

سكتت وبقيت بس اتباوع و هو ما اتحمل سكوتي 

ابو علي: شيخه احجيي قابله لو لا 

أيناس: اجيت احجي و أحمد حجه 

 

أحمد : من وصلت لاأحمد و سالتوها قبل جبرتوها 

 

ابو علي: اثكل ولك اني اعرفك ثكيل شو صاير خفيف 

ابتسمت و مسحت دموعي هو رجع سالني

أيناس: خالي أفكر و ارجعلك جواب 

طفرت طفره من احمد صاح 

أحمد : خرب حظي الگـ...... شتفكرين يمعوده هي لو أي لو لا بقيت مفهيه بوجها و مصطفى حجه بهمس بس اني قريبه سمعته هاي: احبك وحده سحلتك

لعد إذا يوميه تكلك احبك شسوي 

خزره احمد وسكتت وطلعت من يمهم بقيت شهر ساكته و كل ما يحجيني ابوي اكله خليني براحتي

 

ابو ايناس شنو بابا شو طولتي شوكت تردين جوابج 

 

ام أيناس: ماكو لا تردله جواب ابن اختي يريده اني مكدر اكسر خاطره 

 

أيناس: ماما اني واحمد 

 

ام أيناس: أيا صلفه انت واحمد شنو تنجبين وسكتين 

سكتت من اجه الكف من ابوي واحنه كلنه واكفين 

أيناس بابا…

 

ليست هذه النهايه حروف النهايه ما زالت تحاك لنختم روينات الجميله

★★★★★★★★★

اكثرو من صلاه على محمد 

الحمد الله حمداً كثيراً