تاريخ النشر : 08/15/2024, 22:52:22
part 7
الكاتبة زهراء الركابي
ذي قار (القيثاره الذهبيه)
★★★★★★★★★
"رغد "
رحنه للمختبر أيناس خلولهة مغذي
و آني سويت تحليل و بقيت گاعده يمهم
خلص المغذي و طلعنه ألف نذر و ألف دعاء اوف يمه قلبي بقه ينبض حيل
المحلله : حامل
گالت هيجي محسيت غير دنيا غوشت بعيني وكعت بلكاع
كعدت ع ايد علياء تبچي و تضحك بنفس الوقت
كمت و آني بچيت من كل قلبي من فرحه
علياء حضنتني و ايناس تبتسم النه كمت عدلت نفسي وكمت
علياء : خلنه نتمشه علمود أيناس
رغد : بكيفج گلته وابتسمت فرحانه
امشي و كل شويه التفت العلياء واگله يعني صدك مو
و هيه تضحكه و تاشرر براسه
و صلنه لكينهه خبصه يم بابهم و ايناس
نهبطت گالت خاف اهلي بيهم شي بقينه نسحل بيها سحل
وصلنه للبيت لكينه شيوخ و ناس
علياء : من فلك طرج كون وكعتي قلبي هذا أحمد شوفي شون يسولف و يضحك
كل شي ما كو
شافنه من بعيد و اجانه طياري ضحك بوجوهنه بعدين كال الـ أيناس
أحمد : ام بيتي و عافيتي و نظر هل عين تعالي امش دخل مريد احد يشوفج
هيه بقت مفهيه و آني و علياء طاكنه الجفاف بقينه مكشرين حلوكنه بلكي يلوحنه طشار و هو مبتسم بوجهه
وبعدين استوعبت
أيناس : ها
ضحك هو و كض ايدهه و مشه بقينه اني و علياء مفهيات على غزل و المشاعر
" أيناس "
دخلنه البيت وبيبي تلكتني مكشره و آني صافنه شبيها العالم
تلكتني عمتي هدى و سحبتني للغرفه
ويهلهلن ع كيف ويطشن جكليت هيه وعمه هناء
أيناس: عمه عليج الله فرحيني شكو
هناء : حسين راح يطلكج
گالت هيجي وحلكي شكته ضحكه
دخل أحمد وي ضحكتي ضحك
أحمد :اجه يله قلبي يردونچ بلديوان
أيناس : خاب اوكف وين وين خل ابدل واكشخ راح اطلك
كلت هجي و عمتي هدى تمدت ع الجربايه من الضحك و آني كل عقلي رحت حطيت كحله ومسكاره و لبست بشت ملكي
أحمد يضحك عليه و يكلي ترارلي
وعمتي هناء تكول وعلي هيبه
اخذني لكيت سيد والد خوالي
وتفاجئات ب حسين
"علياء "
دخلنه لكيت أم رغد تواسي بام أيناس
وأم أيناس تبجي
طار نسيبهة كعدنة و سألنة
ام أيناس: مكسرينا تكسر الما يخافون الله
علياء : خير خاله شكو
ام أيناس : حسين صارله فتره مكسرينه
وطاكين ثنين مكسرينه تكسير و هسه يكول خاله مكدر أتحرك و البنيه بعدها بعز شبابه خطيه تتعذب وياي
غمزت الرغد ورغد فهمت الرنه
رغد: والله طلع ابن اودم و آني أخذت غيبته
علياء : أي والله الله يطيح حظچ
ضحكت وكالت
رغد: يمه ابشرج ابشاره
ام رغد : ابشاره منج ما اريد
رغد : يمه والله اني حامل
هي كالت هجي وهاي عطت
ام رغد : يمه اسم الله اقصد اللهم صلي على محمد وال محمد
آني متت ضحك عليه خطيه من الصدمه
كمنه اني و علياء لغرفه أيناس لكينه خالتي هدى وهناء يضحكن
هدى : فاتتج أيناس اتمكيجت وراحت تتطلك
كالت هجي و آني و رغد تمددنه من الضحك
رحت اسوي جاي نزلت دمعتي
والله مو حسد بأحد بس قلبي طك
أريد طفل
أريد افرح أريد ما افترق عن زوجي كل
مره يجيني شعور راح اعوفه بيوم انهار وابجي
"أيناس "
كاعد بالكرسي المتحرك و آني صبتني صفنه سحبني احمد و خزرني اكعد كعدت
وبده رجال جبير يسولف بنتي
وبنتي دوخني و آني رأسي يوجعني
احمد : مولاي ترى بنيه مريضه متكدر تكعد هواية اختصر بعد جبدي
كوه لزمت روحي لا اضحك و افضحهم
و ابوي يخزر بي وهو مسكت منا لمن شيخ كاله
- ابني ارمي يمن طالك
حسين : أيناس أنتِ طالق
عادها ثالث مرات والله بساعتها لو ما الزلم غرب هلهلت من فرحتي
مصطفى واكف وي احمد وثنينهم يردون
يطيرون من الفرح لان ثنينهم يكرهونه
طلعت و هما طلعو ثنينهم وراي
دخلت الغرفه وصحت ع كيف وذبيت روحي بحظن علياء علياء تضحك عليه
لان فرحانه
"علياء "
جنه فرحانين و ايناس
أيناس : بنفسي اروح احتفل براه و اجيب كيكه اوف والعباس فرحانه
ضحك احمد و ضياء
ضياء : كومي بدلي هسه اخذكم المكان يحبه احمد نحتفل بي
ابتسمت و طفرت صاح احمد بصوت عالي
احمد : ولج زقجه ع كيفج لا طفرين جانت رغده كاعده و مبتسمه و صاحت احمد من دعائي اطلكت أيناس يله عيني ايدك ع جيبك مدعي بلاش
التفت على ضياء و مصطفى وحجه
احمد يعني كتلتنه اله مبيها فايده هي دعاء رغد
كال هجي ومصطفى ضحك و ضياء اختنك لحكته بمي قبل لا يموت رجلي
علياء :عليك الله سولف شون ضربتو هجي
جان احمد متمدد و ايده ع عينه و يحجيي
احمد : رحتله كتله أيناس مريضه اريد أخذها الايران ابن كـ..... يكلي معليك
عوفها عياره نسوان نفرزني عاد مصطفى
ما عافني عرفني راح اتعارك و راح وياي و ضياء خاف علينا يكللك واحد جبير ويانا
"مصطفى "
رحنى ع بيتهم وحجين ويا بلحسنا
مرضا عاد سحلانا لمزرعتنه
احمد جاب خشبه مال ماسحه مدري منين وكسرها عليه وبعدين كظا بوكسات ما تعب ولا هد اخر شي من حسن كام يسحب نفس بلكوه كال
حسين :خلص راح اطلكهه بعد مريدها
كالها و تفل عليه احمد و صاح عليه صوت
احمد : اشمره باقرب زباله
ضحكت و صحت
مصطفى : تدلل اغاتي
كلتها و شلته و ذبته يم باب بيت اهله و عفته و مشيت
و متاكد ما راح يكل الاهله لان يخاف من احمد
"أيناس "
جنت حيل فرحان و طايره من الفرحه
احتفلت بيومها و غيرنه جو جان احمد يبتسم بوجهي كل ما تلتقي عيوني بعيونه و جنت ارد الابتسامة بحريه
مر سبوع وسافرنه لايران اني و بابا و أحمد شكد جنت خايفه بس كلش ساعدني احمد بقيته هناك ست اشهر
والدي رجال جبير فا احمد يتوله مسؤاليتي يودي بابا يم الأمام واحنه نخلص علاج ونرجع ناخذه من يم الامام
لان نخاف يتعب من فره والوقت طويله جنه نحول نخلي مرتاح مريده يتعب و بعدين نحتار بيه بيوم جنه مجهزين نفسنه و انريد ننزل حسيت بمغص قوي لا كلش مو وكته كمت للحمام والله عرفته
دخلت للغرفه و بقيت ابجي الالم يموت
و آني رأسي احسه راح ينفجر و موجوعه
دخل أحمد
أحمد: يله عيني لا نتاخر
أيناس : مكدر احمد تعبانه
و هو بقه يلحه مبين عرف سالفه لان طلع بدون ميرد ع اخر شي اسمعه يخابر علياء
أحمد : علياء أيناس شسمه خويه شون احجيه الج شسمه يعني
معرف شنو حجت ويا علياء
احمد: خويه أنتن النسوان شيصير عدجن يعني ..... أي عفيه....أي متوجعه
شسويله..... تمام .... لا هايهيه
طلع من الشقه و بابا راح يزور من ردنه نطلع خلاني ابدل نزل ودا ورجع عليه شويه و صعد بيده كيس طبي راح للمطبخ و رجع حطه اليه ع بطني حجه وهو منزل راسه
أحمد : خليه ع بطنج هسه يخف الوجع
والحليب ع النار هسه اجيبلجيا
هزيت رأسي اصلاٍ ميته خجل منه
جابلي حليب و هو يحجي وي علياء وفاتح سبيكر
أحمد : أي انطيتها مسكن و الكيس و الحليب هسه راح اشربه
علياء : أي عفيه دفيه بغطه شويه ضخين وخل تنام إذا كعدت وكلهة حلا
تنهد وحجه
أحمد : صار يابه بعيوني
آني منزله رأسي و أشرب بالحليب سكته جابلي بطانيه و غطاني و سأل
أحمد : عادي نكعد نسولف
هزيت رأسي بقبول و كعد وحجه
أحمد : بنيتي مو احسن من قبل هاي صار ست اشهر احنه هنا ما صرتي احسن قلبي عليج بويه حجها و باوع بعيوني رفعت رأسي اله و حجيت
أيناس : كال الي احسه و اريده تبقه يمي متعوفني تعبانه حيل دراستي بدت و آني مرحت ادرس تعبانه احمد بس مجرد الفكره اتعب
غير العلاج و الابر الي اشد الجسم من ازرقه احس كل روحي تروح
تنهد وحط أيده ع راسي
احمد : ارتاحي اجيب خالي و اجيبلج اكل و اجي ما أتخر هزيت رأسي اهل و رحت بنومه كعدت وي الأذن ع صوته وهو يقر قران ويطبخ كمت والبطانيه ع راسي و اريد ابدل مي الكيس لان حرورته مو كافيه من وجع كوه اسحب بروحي اجه عليه من شافني كادني للقنفه
وكعدني وراد يشيل رجليه و سحبهن
أيناس: اني ارفعهن
حجه وهو مبتسم
احمد : اريدج بعافيتج و اضل طول عمري اداريج
ابتسمت و مكدرت اضم دمعتي أكثر تنهد هو و حجه
احمد : عليش تبجين شنهو اليوجعج
أيناس : روحي توجعني النفس الي اسحبه يوجعني كلتهة وهو حسيته دمعه جمعت بعيونه حته يطلع و ما اشوفه يبجي سحب الكيس وكال
احمد : شنو هذا شو بارد خل احمي الج
أخذه و راح اسمع صوت حسرات و آني بصاله اجه وعيونه حمر
أيناس : احمد بابا وين
احمد : ابوج جنه ديج ينام من وكت ويكعد وي الأذن يكعدنه
ضحكت ع التشبيه
أيناس : احمد اكلك شي وما تستنقد عليه
احمد : احجي بويه احجي انتي عليته روحي
أيناس: احمد مشتهيه كاكو
ضحك كال
احمد :ادري علياء كالتالي وجبتلج
بتسمت من تجيني أموت ع حلويات
و خاصة النوتله و كاكو كوز أموت عليه
راح للمطبخ ورجع بيده علاكه و ماعون
أحمد : ما اعرف اسوي مثل ما انتِ اسوي علياء كالت هي تسويها و ضمه بس حاولت
ابتسمت من شفت تمر مفلس وعلي دبس وسمسم أخذت منه المعون
أيناس: يابه والله عاشت ايدك يخبل
و اكل و نسيت فشله و المستحه راح جاب طاوته ما المخلمه و كعد كبالي وياكل و يبتسم
أيناس : أحمد عادي اسولفلي عن طفولتنه
احمد : كاتب كلشي بلدفتر اليوم اطي الج و اقري بي ع ما تشبعين
وفعلاً خلصنه اكل انطاني الحلويات و كومني للغرفه و جاب دفتر و اجه كعد يمي فتح دفتر
"مذكرات أحمد "
جانت امي شايله طفله عمره شهر او شهرين و تبجي
احمد : يمه هاي بتمن
هديل ام أحمد : يمه بت خالك ابو أيناس امه مريضه و خالك محتار بيه عاد كتلهم جيبوها اني اداريه ابتسمت واخذته من ايد امي جانت تبجي و سكتت
فرحت امي من سكتت أخذته الغرفتي جنت توني خاطب وع ختيار امي ومالي نفس بس امي الله يهديه
نمت ونومته بصفي وبقيت للصبح اتباوع بوجها سبحان خالقه العيون
جوزي ومكحله والشعر اسود مبتسم ع منظرها واذان الآذان اول مره بحياتي احب أصلي شمعنه ليش
أخذتها وحطيته يمي وحطيت سجاده صليت وشكد ارتاحيت رغم آني جنت مخنوك اجتي هل طفله حتى تعدل حياتي ازغر مني
16سنه بس حسيت بروحي يمها
أخذتها ونمت ع فراشي كعدت صبح ساعه 8:30 ع صوت جوه خفت اعوفها وحده شلته ونزلت بيهة جوه
شفت خالي و مرته حجيت بهمس
احمد:هلا خالو
حجه خالي بنفس طريقه
: هلا بعد روحي خو متعبتك بنيتي
ابتسمت
أحمد : خالي بداعتي عوفها يمي والله مرتاح اله نمت براحه يمها
ضحك خالي كال
:خلصني منه امها مريضه وآني متسكت عندي
رحت مديت نفسي بصفهة صافن بملامحها حبيبته كطفله بريئه مو الحب الي معشوق الحبيبته
لا جانت بريئه تجلب الراحه بمنظرها
رحت بنوم رغم الاصوات الي يمي بس احس مرتاح يمها
كبرت أيناسي و آني بعد شهر ع زوجي أيناس صرت جزء من روحي وهيه صارت متنام اله بحظني
و امها بعدها مريضه جانت علياء مثل امها
و آني الصديق و الاخ والاب جانت تزحف بهل فتره وين ما اروح تزحف وراي و ميت بيه وطاير طيور بيها
تعبت مره و امي علمتني اقرى قران ع راسه تعودت اقرى قران تنام و تسنح بس تسمع صوت القرآن بصوتي
ازوجت و علياء بقت محتاره بيه سبوع
ورى الأسبوع أخذتها منها خليته بحظني سكتت وصعدتها فوك و اقرى قران ع راسه ونامت بقيت فتره صافن بوجها
زوجتي جانت حبابه بس ترادد هواية حنونه و تخاف ع الكل و طفل هي تبجي قبل لا يبجي طفل مع ذلك مكدرت اتقبلها
مر سنتين ع زواجنه و ايناس صار عمرها سنتين اهله شترو بيت يم بيتنا بنهار يمهم و العصر تروح علياء جيبه من ارجع من شغل تتلكاني
أيناس: بابا شجبتلي
احمد : روحه الابوج و عيونه انتي
شلتها وحطيته بحظني و ابوس بيه و اشم عطرها ما ينمل
رغد جانت واكفه حجت بصوت ناصي
رغد: اني حامل
ابتسمت فرحت صح بس مجنت متمني يصير بينه طفل لان ما متفاهمين
صرت أسير الوضع علمود طفل وما اصيح ولا اعصب غيرت كل اطباعي جان بيوم كلش تعبان رجعت من شغل لكيت علياء تبجي
أحمد : شبيج علياء
علياء : صخام بوجهي كله مني اني صوجي شون اعوفها كله مني و تبجي و تلطم ع وجها
أحمد: شبيج يابه شكو
صاحت رغد
رغد :كوه تمشي مابيه شي والله هسه خبرت عمتي صحت بقلت صبر
أحمد:شبيج تحجين لو ادفنجن
حجت رغد وهي تاتء
رغد : جان عدنه خطار وام أيناس تعبانه رحنه جبنه أيناس خلينها تلعب وي جهال مدري ياهو ضرب الميز وهي يمه طاح عليه وطبت كزاز بايده والله خفيفه بس لان البنيه صغير وشافت دم خافت
احمد : وانتن وين عنه طفله طفله معرفت ديرن بالجن عليه
رغد: والله يمه بس هي هاي البنيه تركض ورها المشاكل
"الواقع "
سديت الدفتر وحجيت
أيناس: تدري احمد صدك تركض وراي
المشاكل
ضحك و حضن رأسي و باسه و حجه
أحمد : تدرين انتي احله مشكله بحياتي
ابتسمت و خجلت من كلامه حجيت بهدوء
أيناس: شنو شعورك من خطبوني وعقدت على حسين كلش بخاطري اعرف
ابتسم ابتسامه بيه قهر
أحمد : شايفه من تبنين بيتج طابوكه طابوكه و بعدين يجون يكلولج الكاع مو الج ابتسمت ع تشبيه تباوعلي و رجع يكمل
أحمد : كضيت عمري خايف عليج وحاطج بعيوني و اداريج مثل مي بصينيه اجه هو ع الحاضر اخذاج و دمراج بجاج و مرضج و عافج وما خاف ع مشاعرج
تحسر ورجع يكمل شايفه من اشوفج تبجين روحي تروح هو جان يظربج وياذيج ومن جنتي تخابريني تبجين احس اخذ حسره احس قلبه انشك من عده و رجع يكمل
من تخابريني وتبجين و تسحبين الهواء بلكوه جنت احس روحي تطلع جان دير وجه ويحجي يتلفه نظراتيدرته وجه عليه بايدي يبجي ؟
أيناس: أحمد تبجيي ؟ علمودي اني ؟
اخذ حسره ومسح دموعه و ابتسم قال
أحمد : نامي بابا حتى نروح باجر للطبيب
طلع و احس قلبي نقبض أحمد شكد
يخسر ويتعب ومات ابنه الاول ولا اهتم أصلاً ولا بجه صح ضاج بس بعدين كمل ولا اهتم رغم جنت زغيره بس اذكر
أحمد اليوم يبجي ع مودي اني تحسرت ونمت نومه اهل كهف منايمن مثلها
فتحت الدفتر مره ثانيه اريد اشوف موت ابن احمد
"مذكرات احمد "
بيوم من الايام المضلمه والممطره والقاسيه خسرت خساره جديده
بعد مصار عمر ابني سنتين وأيناس صار عمره اربع سنوات بنتي الاوله جنت منومهم بحضني واني ورغد متعاركين وكل واحد نايم بجها بس مصيبه هنا حامل للمره ثانيه
رغد: احمد شوف الولد شبي شفايفه زرك
: وخري فتحي الاضويه ولج خل اشوف ابني حبيبي بابا علاوي
اخذته وطلعت اركض حافي على شارع العام ودنيه جانت تمطر ومطره قوي
حاظن ابني على صدري ولفه بضلوعي
مرت عليه هاي الليله مثل سم عليه
كاعد اول يوم المجلس مال التخليف
اجت أيناس تركض وتبجي شلته حضنته
: شبيج بابا
أيناس: علاوي ما هو ورغد ما ترضه تجيبه وبس تبجي
حضنته على صدري وشكه تطلع من نص قلبي شينسيني من اشيله من العبه من ينام على صدري ومن ومن كله بيوم واحد لزم انسها بيوم واحد واني كل عمري 20 لو 21 سنه يعني بعز شبابي…
"أيناس "
سديت الدفتر شبعت بجي حاولت انام لان الوجع والمغص ينخر بعضمي
علياء "
جنت اتصفخ بلفيس حسيت دنيا دور
صار فتره كاطعتني صحت ضياء واجه كال
ضياء : شبيج ما تفهميني
: ضياء دوخه ولعبان نفس روحي احسه تريد تطلع
ضياء : خابه شو كومي مستشفى هسه مفتح طورى اخذج اله هزيت رأسي وكمت ساعدني ابدل و لبسني عبايتي لان من صدك جنت مكدر اتحرك رحنه للطوارىء و فعلاً سوالي فحوصات وتحاليل
ممرضه : علياء…
ضياء : نعم
ممرضه : مبروك حبيبتي حامل
: ها ، متاكده هذا تحليل النه
البنيه بقت صافنه بينه لان حيجنه بنفس الوقت واحنه اصلا مايسين
الممرضة : حبيبتي انتي علياء…
علياء :أي اني
ممرضة : حبيبتي أي حامل
حجيت ودمعه طاحت من عدي :حبيبتي اني عقيم شون حامل متاكده
ابتسمت وحجت الممرضة: بسم الله الرحمٰن الحريمـ(مَن يَتَّقِ اللَّـهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّـهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّـهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا).
صدق اللّه العلي العظيمـ
بسم اللّه الرحمٰن الرحيمـ
(يسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ)
صدق اللّه العلي العظيمـ
حجت الأيات وكملت
الممرضة:حبيبتي رحمت رب العالمين
ماله ساعه ربج رحيم كريم توكلي حبيبتي
كالته تشكرنه منهة وضياء بعدة صافن
علياء : ضياء بيك شي
بلع ريگة وقبل لايحچي طاحت دمعت وآني نهديت ابچي وصلنة للسيارة حضني وبقه يبچي ويتحسر
علياء : عزه يمه قلبي وقف والعباس
ضياء : اسم عليج والله يوميه ادعي على سجادتي و من اشوفج تبجين قلبي يتگطع عليچ بس مابيدي شيء
گلتلهة
علياء : أكثر شخص يستاهل نخابرة أحمد
ضياء : أسكتي بالهل ليل
علياء : أمن قبل لا نطلع شفته نشط وحچه وياي
أخذت تلفونة لان عنده نت وأتصلت
أول رنه رد
أحمد: الو
علياء : هلا بعد قلبي حمودي شونك
ضحك وحچة
أحمد : يروح اخوج ع كيفج شبيچ چنج واحد راكض وراج
علياء : اطيك البشارة راح صير خال
كلته ونطرشت اذني من هلهوله وصوت
أيناس صيح شكو
ضحك وجاوبهة
أحمد: راح اصير خال ولج راح صير خال
أيناس: ألف ألف مبروك صدك تستاهل هلهوله بس طلبنيها من أطيب
علياء .....
لم تكتمل حروف الحكيتنا الى الان
★★★★★★★★★
استغفر الله
الهم صلي على محمد وآل محمد