تاريخ النشر : 08/21/2024, 11:13:50
part 11
زهراء الركابي
ذي قار القيثاره الذهبيه
★★★★★★★★★
سدت الخط امي و بقيت ابجي وحدي
سمعت صوت علياء و هي صيح عليه
ما رديت لان من صدك تعبت
شويه و دخلت يركضون أحمد و علياء
عليه حضني و يهدي بيه
أحمد: والخلقج اموتهم و الي وصل الخبر الجدي انتِ مو مريضه دباره يمي
علياء : أحمد ترى امي راحت وصلتله الخبر
أحمد: شنو شنو ليش بله
علياء: متعاركه وي ام أيناس و رايحه كالت الجدك
أحمد: ثوله متعرف راح ترتاح إذا كالتله
و بعدين هي مو طلكت من ابوي شكو رايحه العمامي ولا تنكدر
بقيت استمع الهم و انشغ من حد البجي
التفت عليه أحمد باس رأسي
أحمد: اسم الله عليج بويه لا تتحسرين تاخذين روحي
أيناس : والله عظيم طاح حظي الي يريد ينتقم منك لو من ابوي مني الي يريد يتعارك ويحرك قلب امي مني اني شون بيه
تحسر و ضمني لصدره خابر على بابا
أحمد: هله خالي ..... بعد روحي خالي سد سالفه من يمك آني ما اجي و البنات يبقن هنا نخلص هذني الاسبوعين ونجي
....... هسه اخابر عمي ابو علي و ابوي.......خالي هاي اختك فالت البرغي مالتة ضبه ...... هههههه لا خالي لا أبد بس تناشغ و تلطم زين ما ماتت هو خبر هذا تنقلون اله من شتعل شيب الخلفكم ....... مو عليك على غير ناس...... بتسم الله وياك و سد الخط
أيناس: ها شنو شصاير احجي
أحمد: اخذي نفس من اروح فدوه الهل خشم و شفه
نطن عيوني و ضربته بصدره
أيناس: كوم اطلع بره يا ما تستحي
علياء : يمه متت خرب بيج والقران قلبي احسه وقف
★★★
صار النه اربع ايام بايران طلعنه اني و احمد و ساره بقت يم ضياء و علياء رايحين يطلعون و كالو خليه أنتو روحو
أيناس : أحمد عادي بس نرجع تقدملي ع مدرسه لان يردوني مسائي و آني ما اكدر مسائي
أحمد: سهل ، بعد غيره لان اكو حجي لعيونج
أيناس: أنت واعدني تقدم وياي
أحمد: ما ناسي و جنت أريد اسويه مفاجئه بس حظرت جنابنج طيرتيه
أيناس: اوي كزكزت عليك تعال اعضك
نطن عيونه و تباوعاي و كح يداري جفصتي
أحمد: امشي خل ناكل
أيناس : مو جوعان مسويه دايت
أحمد: يلوكلج حجه و ابتسم
أيناس : تدري شنو
أحمد: شنو
أيناس: احجي بس ما تكول خفيفه
أحمد: شوكت حجيت هل شيء عنج
أيناس: شوف هو اني ولا مره حجيت ع مشاعري عادي احجي أحس الحجي خنكني
جنه واكفين اتربع و هو يحجي
أحمد: امنيه حياتي اسمعهن منج يله
أيناس: بلعت ريكي شعر من بارحه احفظ بي
** ياكلشي وكلاشي و يااشكال الوان
طفل كلبي تعدة و شاف تكانك
ظل واكف ابابك كتلة اخذ شتريد
شو رادك شلع وي قطعة اعلانك
خلاني العشك تفكيري ماموزون
صدك كمت احسد فرجة اسنانك
لأن تلمس اشفافك كل صباح و ليل
ولأ بعظ الاحيان اداعب اللسانك
شفتك مرة وحدة و صار بية الصار
عمي الله يساعد كلب جيرانك
وية غيرك اردبس العن الشيطان
و انتَ اشماالعنة يزيز شيطانك
كون بليلي اظمك ليلي يحلم بيك
كره حتى النهار و انتَ ماخانك
احسك ملتزم عاصي اعلة روحك حيل
بس صدرك تمرد كسر عصيانك
و احس بعماق روحك صرخة استنجاد
على الحمل الثكيل الشالتة اغصانك
لو يصفة الوكت و اتكابل انة وياك
اشم تفاح خدك واسكي رمانك **
جان صافن بعيوني و يبلع بريكه
أحمد: أيناس نطقيها كولي احبك خل اسمعه
أيناس : تاخرنه يله نكوم
أحمد: توه حجيتلي شعر يشعل شيب
خلفني و من اكوله كولي احبك كوم تاخرنه والله اليوم ابات بشارع اذا متكوليه
أيناس: ما احبك يله كوم
كام وهو يدردم و ماله خلك و يسب و يغلط
رجعنه للشقه لكينها فارغه خابرهم
أحمد:أنتم وين ..... تمام ....لا لا رجعنه ....لان أيناس تعبت .... الله وياك
أيناس: ها وين
اتباوعلي بنظره خزرني
أحمد: روحي واصله لهنا منج أمشي ولي عني
ضحكت و رحت للغرفه فتحت تلفوني و خابرت بابا
أيناس:هلا بابا شونك
ابو أيناس: هلا بويه شونج مشتاقيلج
بقه يسولف و يعبر عن اشتياقه إليه و سديت فون كمت اسوي عشه
و احمد ويايا يغني
أحمد: صدك مخطوبه يفلانه
صدك باجر يزفونج
عسنى لا يجي باجر و اشوفن دمعت عيونج
أيناس: مجبوره وغصب يفلان
غصبوني و رضيت اني
و يذبحوني من اكولن لا و اصيرلك خبر كان
يذبحون وتظل أنت وحيد بهاي دنيانه
لبست الخاتم ابيدي و يادي حيل حزنانه
جنه نغني و متحمسين و منعرف منو ويانه واحد هاي بثاني و نغني و عيونه مدمعه لان صدك ايام خطوبتي اذاتنه سنتين احنه متاذين سكتنه ع صوت يصيح الله و صوت تصفيك التفنه لكينه
ضياء و مصطفى و بنات عمي و علياء و ضياء التفت الاحمد
أيناس : هذا الجمهور كله جان يسمعلنه
أحمد: ضحك و كال أي اي جمهورنه
بجيت و هو يضحك عليه و اجه حظني
و آني عزه كل منك و هو بس يضحك
مصطفى: عوفو رومنسيات اجينه علمودكم تجون تسلمون علينه
احمد : نجب لا هلا ولا مرحبا بجيت عزيزت قلبي
مصطفى: شسمه أخذه واطلع عدنه
شغل بشقه و صدك طردونه من الشقه
و آني صافنهم أيناس: عزه شبيهم ذواله
ابتسم وحجه
أحمد: امشي يفلانه امشي
ضحكت و مشينه و رحنه نزور كعد احمد مقابيل الأمام و حطيت رأسي ع متنه و هو كاظ ايدي و يتباوع على قبت الامام و يحجي
أحمد: اوف ربي تحققت امنيتي و أخيراً ياربي محتار شنو اسوي من فرحتي
روحي من الفرح احسه طايره
و هو كل شويه يبوس ايدي
ابتسمت و رجعنه للشقه و لكينها ضلمه عزه أحمد يمكن طلعو
أحمد: أي يمكن فوتي حبيبتي
أيناس: احمد خاف ضلمه اشعل أي شيء
ما اسمع صوت طكاكات وصوت اغنيه عيد ميلاد بقيت متصنمه بمكاني
و هو يضحك عليه ع تعابير وجهي
أحمد: كل عام وانتي بخير معشوقتي
نظر عيني
أيناس : عزه عود صدك اليوم عيد ميلادي و محتفلين نفس ما اتمنى وعلي فلا توقعته حسيت نفسي بمسلسل هندي
ضحك احمد بكل قوته و حضني
احمد : أريد البسج هديتج
طلع علبه بيه كلاده ذهب و اسوار الاسوار بي اسمي و الكلاده بيه حروفنه ابتسمت و حظنته وهو يضحك و شايلني
مصطفى: يله تعالي هاي هديتج جان جايب كتاب ويا و رده
علياء : و هاي هديتنه اني و ضياء ملكينه احله من هل هديه
جانت الهديه صورتي اني و نباء محطوطه بايطار و كلش جبير و حلوه
و مكتوب عبارة بيه
أيناس : عزه يمه قلبي والله معرف اشون اشكركم ركضت ع علياء حضنته و دمعن عيوني و هي ابتسمت
علياء : جنت أريد اجيبلج ذهب بس ضياء اقترح هل شي
أيناس : عزه والقران تسوه ذهب هاي اعز من روحي الهديه صارت
احمد جان واكف و مبتسم بنات عمي هم جايبات هدايه أخذتها و تشكرات منهن و خلصنه احتفالنه و احمد كال باجر نرجع حظرن نفسجن و فعلاً لمينه الاغراض كله و نمنه من وكت و حجزلنه تذاكر
بالمطار و احمد لزم ايدي و ايد بنته حجزلنه اني ويا نفس مقعد و بنته مقابيلنه وي بنات
أيناس : احمد إذا وصلنه العراق متعوفني مو
احمد : ليش اني عفتج قبل حتى اعوفج هسه
ابتسمت و خليت رأسي ع جتفه وهو حاظني وكل شويه يرفع ايدي يبوسها
★★★
وصلنه العراق تلكونه بالمطار بابا و سند و واحد من خوالي رجعنه للبيت الجبير لان كله منتظرتنه صعد احمد وياي و كاض ايدي و يطمن بيه
أحمد: إذا شفتج تبجين اكسر الراسج و اعوفج أريدج صلبه و توكفين بوجه شيخ القبيلة
أيناس : أن شاء الله
وصلنه و جدي واكف بلباب و ذبح النه ذبيحه واول ما نزلت سحبني وباس رأسي
شكد حنون و يحبني بس قرارته دائماً تاذيني و تكون قاسيه عليه ولا مره عصيت امره كونه شيخ القبيلة و الارجل الاكبر بعشيرتنه و بابا راح يستلم مشيخه منه و رفض واحد من ولده يستلم مشيخه رغم خالي ابو احمد و خالي ابو علي و خالي خالد و البقيه بس اصراره على انو بابا يخذ المشيخه شي كلش ما عرفنه سببه و بقه مجهول لليوم
حاكم : هلا بشيخه
ابتسمت و جاوبته بهداوه
أيناس: هلا بيك جدو الله يطول بعمرك و تبقه منورنه البيت
ابتسم
حاكم : شيختنه الحكيمه فوتي بويه
حجه احمد
احمد : جدي أيناس ما تفوت إذا حسين موجود و يطلع قبل لا ايناس تفوت للبيت غير هجي أيناس ما تفوت جان يحجيه بصيغت أمر و تحدي
حاكم: تامر أمر صاح ع علي ابن خالي جبير وكاله تكل الحسين يطلع من ديوان ما اريده
جدي رغم كبره بس يعز احفاده و كل واحد بينه اله مكانه مثل اني و احمد ياخذ بكلامنه بدون ميسال حسين يحبه و ما يرفضله طلب بس مياخذ بكلامه علياء عنده كل ما سافر دوله و لكه بيه علاج يروح يحجزله و يسفرها هي و ضياء يعالجه و ميقبل تنزل دمعه منه يعني كل شخص بينه اله جانب خاص ويا بس هو جبار و كلمته الي تمشي و ما يثني كلمته
علي : جدي اطلع من الديوان من الباب الخلفي
حاكم : يله شيخه فوتي
ابتسمت و تنهدت و دخلت
أحمد: تعال ابوسك هسه و نحجي اني وياك حجي زلم و ما ندخل جهال بينه
ابتسم جدي ع كلامه و مزامطه بلحجي
دخلنه و اسمع الهوسه بس كاضه ايد علياء و ابجي
علياء: شجاج احمد ما يعوفج الهم
ضياء :
جان احمد يحجي برهاوه بحيل صدره و ماخذ ديوان بصوته و محد حجه لا عمامه و لا خواله كلهم ساكتين
أحمد: جدي شيخه الي صيحله شيخه نهانت و نظربت و الي أعرفه اني شيخه لا تنهان ولا تنظرب
حاكم: بس مو هجي تحل الأمر بالهدوء يوليدي ترهو حسين عزيز عليه ميهولي اشوفه مكسور خاطر
أحمد: جدي إذا حسين حفيدك ف أيناس بنتي ربيته من جانت بلكماط و ربت بيدي
و حجين و كلامه حافظه تجيني نص الليل تبجي مكتوله تدري دكتور كال الانسداد الي صار براسه من ظربتين قويات جياته احمد ربك مصاير عدها ارتجاج
حاكم : بس حيف عليك تغدر ابن عمك
مفروض تشد ظهرها مو تكتله حتى يطلكه غصب عنه و هو رايده
أحمد: إذا صدك رايده ميروح يزوج بتركيا و يجي و الي يزوجه ابن خالته و انتَ كلي يا غدره اقوه غدرتي لو غدرته
حاكم: مزوج منو ولك ؟ مكالي و لا شارني
احمد: ازوج حور و بعيوني شفت صورهم
و من طلعو راحو للمطار سوه و هي راسلت أيناس و تكله تزوجته و ما نفعت سحورتج و لا مكرج
جان يحجي و منفعل حجيت اني بهدوء
ضياء : بويه من رخصتكم صح يابه اني غريب بس ميخالف اطيكم رئي يابه صيح البنات ثنيهن وخليهن يحجن و ايناس إذا عده صور للمحادثات خل تجيبهن
حاكم : أي كوم حسن صيح البنات حور و ايناس
أيناس :
علياء و عيونج خايف مسويله لعبه وهو يكول اخليج ترجعيلي
علياء : خفه لهل حلك هسه يحلوها
جنه نسولف و دخل ابن خالي حسن يلهث
حسن : أيناس بسسرعه عباتج و تعالي المضيف
طفرت و لطمت ع صدري : اصخام بوجهي راح يرجعون يعقدولي ع خيخه
كلت هجي وضحك و كال
حسن : لا لا جيبي تلفونج و تعالي
طفرت اركض لبست جواريب وعباتي على ملابسي دخلت و انصدمت بحور كاعده عد رجل جدي و تبجي و تحلف
أحمد: بعدنه محجينه شي بجيتي و نزلت عد رجلي ضاهر تعرفين بروحج مسويه سالفه
اجيت وكفت بشموخ مثل ما وصاني و فتحت تلفون الخالي الجبير و بده يقراه رسائل بصوت عالي و شوف الصور لجدي
نزل ع حور كضاها من شعرها و دفره براه الديوان و صاح ع ولد يجبوله حسين بيومها صارت هواية أشياء مذكره بس اخر شي ظرب حسين كف خلا اثول فوك ماهو اثول كعدنه ناكل أجت ناس علينه سلمت لان جنه بايران
حاكم: أيناس صدك توفت صويحبتج
نزلت رأسي و نزلت دمعتي
أيناس: أي جدي ماتت صارله سنه و نص
حاكم : ذكري الله جدي الله يرحمه
بقينه للعصر واحد يعيط واحد يحجي واحد يكبس لعبنه لعب كعدنه برى العش نشرب جاي و ناكل حب و كرزات وجو حلو كله تضحك
تباوعلي احمد و غمز و حجه
أحمد: جدي من بعد اذنك اني أريد اطلب من شيخت بنات ع سنه الله ورسوله
حاكم : اكعد وليدي و عوف مشاكل امها و امك موش ع صلح و فوك هذا ابن عمتك جان خاطبه ما اريد صير علينه حجوه كل احنه نصدمنه اني اول وحده نصدمت من القرار طلع احمد من ديوان فاير دمه و ضياء لحكه بقينه للتسعه و طلعت للحديقه مال البيت لكيت احمد يدخن
حطيت ايدي ع كتفه هو التفت عليه ابتسم بوجهي
أحمد: لا تتوقعين اعوفج او استسلم اله غصبن ع خشمه اخذج و اشوف ياهو يمنعني لا يوكف لا شيخ قبيله و لا شيخ
و لا أي واحد
أيناس : عادي تعودت أصلاً مضايجه أهم شي اني مو على ذمت شخص ثاني و ماكدر احجي وياك ابتسم بقينه للفجر نسولف فجاء فزينه سمعنه صوت صريخه
: ولكم ابوي راح ولكم الحكولي
أحمد: كومي خل نشوف شكو
أيناس: احمد اخاف
احمد: تعالي وياي رحنه ودخلنه
ونصدمنه بالمنظر .....
يوماً ما ستكتمل حروف هذه الحكايه
★★★★★★★★★
اللهم صلي ع محد والي بيت محمد
استغفر الله
شنو تتوقعون صار؟
احمد ممكن يخطب أيناس ويزوجون ويستقرون ؟