part

تاريخ النشر : 08/14/2024, 21:26:11

part 5

الكتابة زهراء الركابي 

ذي قار القيثاره الذهبيه

part5 

★★★★★★★★★

 

 

اليوم مرت خمس أشهر ع وفات نبأ

احمد ما تركني اليوم متوجهين للنجف  اني و امي و علياء و بيبي احمد ماخذنه 

للنجف ازور صديقتي 

 

رحتلها اربع مرات لان كلش تعبت بذيج 

الفتره و الامتحنات خلصت و آني ماجله ثنين منهن لان كلش تعبت 

 

جنت  طول الطريق ابجي و احس الطريق كلش بعيد و بيبي من تنعه تبجي الصخر

التفت عليه احمد و حجه: حجيه فدوه لشيباتج المحنيتهن ارحمي حال البنيه نطت عيونها من البجي

 وصلنه للنجف و آني جنت نايمه كعدوني 

زرنه الأمام علي (عليه سلام) و توجهنا للمقبره  بدون أي صوت بس صوت الملا باسم لان يحبه احمد وصلنه للمقبره ونزلت بس اني و احمد مقبل احمد ينزلن وياي بقيت ما يقارب ساعه اني كاعده و حظنت قبرها و ابجي و اسولف 

 

طلعت الي بقلبي بس مو مثل كل مره تستقبلني بالاحظان وتواسيني تعبت من البجي كومني احمد قرالها ايه قرانيه رش عليها مي ورد واخذني 

 

"علياء "

و احنه بسيار وصل اتصال لمرت خالي أنو خطيب أيناس اجه من تركيا 

و مرات خالي ضلت تلوب ع أيناس  

لان نفسيتها تعبانه 

هديتها و كتلها خاله لا تكولين لايناس 

بقينه ساعه كامله بسيار و احمد أيناس ما اجو وبيبي بقت تلوب عليهم تريد تنزل الهم بس آني منعتها و اكلها بيبي أيناس تعودت ع نبأ منهي طفله ويها

 

أجه  احمد حاضنها جانت كلش تعبانه و تمشي بالكوه و مجلبه بقميصه وترعش بسس قلت النوم و الاكل و باقيه ع المغذيات الامتحانات نجحت بقالها مادتين و احمد قدم ع ثالث مثل مطلبت منه أيناس و كل ما يروحله يكلها قدمت علمودج قريني تبتسم وتسكت صعدها بالصدر يم التبريد و شربها مي و مسح ع راسها و مشه المقبرتنه بعد ما اتاكدنه هي نايمه كناله وصار اعصاب و يكول

 

احمد : مو جنه مرتاحين منه هذا الگـ..... 

شاجابه هي نفسيتها مظروبه وطايح حظ حظها 

 

احنه نخلسنه و سكتنه من رحنه لمقبرتنه نزلنه وخلصنه و رجع السياره لكيناها تبجي وحاضنه احمد تكله

أيناس: تعبت احمد مكدر هو هناك وما خلصانه منه إذا اجه شيصير بيه والله يطيح حظي 

جان يهدي بيها و هي بس تبجي و امها تلوب وتلطم 

ام أيناس:صخام بوجهي اشسويت ابتي 

و بيتي طاحتلها دوسه و نص  فوخت قلبي لان مورم منها 

رجعنه احمد للناصريه وصلنه البيت اهل 

أيناس اول مفتح طلع حسن ع احمد 

 

حسن : انتَ ما اتوب عنها اله اموتها الك وخر لك كـ....... جان يصيح بكل صوته 

 

احمد ما اهتمله راح ينزل أيناس واايناس 

كاظه قميصه حيل و ترجف دخلها للبيت و صعدها وصعدت ويا نومنها قرينه قران عليها و نزلنه بعد ما أمنه بيبي عليها

 

اول منزل احمد كلها جانت كاعده خوالي و عمامي دخل احمد بكل قوته سحبه من قولته وصاح

احمد : الي يدخل كاان من يكون لو ابوي اكومه فوكا

ونزله بوكسات ولد خالي كل ما يدخلون لو يدفعهم لو يظربهم بوكس كلها ابتعدت عنه نها ع أخير ظربه جلاق وعافه وصاح علينه أخذت بته وطلعنه 

 

"أيناس" 

كاعدت العصر على صوت امي وهيه تكلي حسين جاي يوفني تتافأفت وكمت

 

حسين: شتحسين من طلعين ويا وما تاخذين الاذن مني 

: نفس احساسك من تزوجت الكـ..... مالتك 

ما احس الدنيه فترت بيه من ضربت الراجدي مالته نضربت بالطوله الي بنص الصاله 

 

مر أسبوع ع روحتي للنجف 

كاعده بلغرفه و دخلت عليه علياء 

و كالت

 

علياء : أيناس تعالي غيري جو باجر عرس لا تركصين و صفكين بس تعالي تونسي 

 

 : تعبانه و خالاتي كلهن هناك 

 

علياء : عماتي برابيك والعباس معليج 

بيهن تعالي الخاطري

 

بعد اقناع اقتنعت اروح طلعنه اني ويها للسوك علمود اشتري فستان اسود لان ما عدي اشترينه وغيرلتي جو بقت تمشي واسولف وياي صدك ارتاحت نفسيتي و راحت الضوجه مني 

 

رجعت للبيت واتصلت ع حسين 

 

حسين : ألغي بسسرعه عدي شغل 

 

: باجر راح اروح للعرس كلتها و سديت الخط بوجها و قفلت الفون الحقير اني محترمته وهو يكلي ألغي بسيطه اعلمك والله و اخليك تبوس أيدي بسيط خيخه الزلم كلتها و لفيت رأسي ونمت ثاني يوم مرت عليه علياء رحنه للصالون علمود تريد سوي مكياج وتسريحه وآني حفيت فقط اجه علينه احمد اخذنه مشفته من اخر مره اخذني أنزور جانت علياء اسولف وياو آني بس اباوع عليهم وصلنه البيت خالي نزلت علياء التف عليه 

 

احمد : ايناسي زعلانه مني 

هزيت رأسي بالرفض و حجيت

 

 : بس مستحيه منك هواية تاذيت بسببي كلتها و نزلت دخلت البيت خالي تلكتني امي كعدت سكته صدك تغير مودي بقينه لل8 دخلو خوالي نحتفل بناتنه شغلو اغاني وركصو جوبي ولد خوالي المزوجين ركصو وي نسوانهم خوالي همين كلمه وي مرته انصدمت من حسين سحبني خزرته ردت كتله ما اريد اركص انحرج و آني انحرجت الحقير الخيخه يحظن بيه بوسطهم ويركص بي و انتبهت ع احمد مثل متوقعت ع احمد فلتت روحي منه ورجعت انفخ المكاني شويه و كمت صعدت فوك حتى اخلص منه 

 

سمعت صوت ورايه

 

 : همزين صعدتي لعبت روحي 

الخيخه الحقير شون لزمني التفت ع صوت

حسين : منو الخيخه و الحقير

 

بقيت ابلعم و هو انطو انذار شتغل عنده كلوب الاحمر ثور و هاج عليه

 

بقه يظرب بيه و يتفل من شبع من ظرب 

اجه يريد يبوسني دفعته و ظربته بالجنطه ع راسه ورجعت ظربته راجدي بقيته ع صدمته واريد انزل صارت علياء ومرت ابن خالي قبالي و صحت

أيناس: دخيلجن احمني ظربته راجدي وهاج ثور عليه بس هاي نطقتها و هنه اخذني للغرفه الثانيه دخلت مرت ابن خالي وياي وبقت علياء و مرت ابن خالي ثانيه بره بلاول جنت ابجي بعدين ضحكت ع شكلي وهو نزل جوه بعد العركه الي شكبرها وي علياء ومرت ابن خالي اول مدخلت علياء ضحكنه ضحك عمري كله ما انسها شون ضربته الراجدي صعدت بت خالي تركض 

 

خالده: ولج يمفلوكه شون ظربتي راجدي ايدج مطبوعه ع خده وهوه نزل يعيط

 

علياء : عيع ولج وين اكو رجال ينزل للعالم يكول خطيبتي ظربتني كالتها و ضحكنه كلنه صعد احمد هي دفره الباب و هي عيطه 

احمد :وين أيناس خو مابيه شي كالها و شافني اضحك ضحك و صاح

 

احمد : ذيبه و الكاظم ابو الجوادين ذيبه 

ضحكنه وهو انتبه ع نفسه كال اسف وطلع 

علياء حضنتني لان ظربته وحجيت بحماس

أيناس : إذا هجي تفرحون من أضربه انزلي خل اخذلي راشدي ثاني ضحكت علياء بصوت عالي ضحكه رقاصه وي دخلت ضياء و احمد و حسن و خالي 

آني سكتت و هي وجه صار يطي الوان وضياء خزرها

 

حجه خالي : أيناس شنو قلت الادب هاي 

 

كتمت ضحكتي و حجيت : شنو شسويت خالو 

 

حجه خالي بتقطع لأنو نحرج : ظاربه خطيبج 

 

كالها و اثنين من ولد خالي واكفين ورى احمد و ياهام نفجر بضحك وهو بقه ينافخ و بالبنات ضامت وجوهن 

 

حجيت بمياعه و كتله:  اسفه خالو شغلات بيني و بين خطيبي يعني حتى عيب يحجي للعالم أي شيء يصير بينه كلتها وابتسمت بانتصار لان خالي طلع بقه واكف

 

راد يطلع وصحت عليه وكفت مقابيله وحجيت

 : حسسني ولو مره وحده انتَ رجال صدك و اكدر اكمل وياك  و احبك بس مره مستاعد اضحي بكل شيء و اوكف وياك والي يحاجيني ابزه بعينه بس بكل مره تثبت انك طفل و مالك كلمه و شتريد اسوي سوي صرت متهمني و اعله ما ابخيلك اركبه كلتها وظربته ع صدره و طلعت و اسمع ولد خالي الي يصفر و الي يكله حافظ ع ما تبقه من كرامتك 

 

نزلت جوه لكيت الكل  يتباوعولي رحت كعدت واجن علياء و البنات يسولفن يمي. و يضحكن شويه و نزل حسين ركع الباب بكل قوته البنات نفجرن ضحك و آني اضحك نزل احمد وي الولد غمز الي و ابتسم و اجو كعدو صاح بصوت 

 

احمد : عيني ياله تعالو نلعب علياء سحبتني وراحنه  كعدت يمهم ابتسمت احمد يله شنلعب حجيت اني

 

أيناس : احمد قبل لا نلعب موال الحاتم العراقي بداعت العزاز ضحك بصوت عالي و كال

احمد:  اختاري الموال الي يعجبج و احنه بالخدمه 

 

أيناس: شسهم لو ياطير لو يغزالي 

 

أشر براسه للولد يجيبون الدرنكه و الشسمه معرف اسمائهم صراحه بس هن يجبوهن باليلت الحنه 

احمد : صار بده يغني 

 

" يا طير يمسافر له 

وصله هذا كلام 

ميت حبيبك كله

و الليل ابد ما ينام 

عشرتنه ما ناسيها

كل يوم أفكر بيه 

عشرتنه ما ناسيها 

كل لحظه أفكر بيه 

والعشرة متهون

اله على ابن الحرام " 

 

آني مبتسمه و اصور و همه الي يصفك و الي يصح الله و الي يكول عاش هل صوت و آني اصور بالاجواء 

 

احمد : أي عيني هسه شنلعب 

 

حجت علياء: شوفو اكو لعبه شفتها بمسلسل هندي و عجبتني كوشه زغيره و تفتر علينه واين متوكف الاغنيه و عدمن مخده يا يتعاقب يا يسولف سر من اسراره ،

 

ضحكت  و كالت: و العباس هاي المسلسلات الهنديه راح تسوي بعقلج فيوز حجيتها و ضياء نفجر ضحك لان قبل فتره يشكي منها و هي برطمت عود زعلانه وحجيت و اني أضربها 

 

أيناس : اكمشي ابدي الاعب يله لاتزعلين 

و  تبلينه و ضياء مسكين ينطرد و هو تمدد بلكاع من الضحك و احمد يدك ع صدره و الولد دمعت عيونهم حجه احمد

 

احمد : من زمان ع سوالفج صار هواية 

مسمعين ضحكتج الله يصبرج ويقويج 

 

التفت ع صوت حسن وهو يدخل 

 

حسن : حلو مجتمعين وتلعبون 

كالها و اجه كعد و حط ايده ع متني دفعت ايد ونترته وحجيت 

أيناس : حلوه ايدك تبقه يمك لان إذا تعدت ع غير شي تنكسر واضح كلامي لو اوضحه فعل ؟ 

 

هو بقه وجها ينطي الوان من الفشله 

هسه الكل راح يلومني لان وي احمد احجي بادب ويا احجي ابنتر 

 

اول شي حسن ما يحترمني و يفشلني 

كدم الكل و يظربني شوكت ما يعجبه 

ويفرض رئيه بدون نقاش و فوك كل هذا ازوج عليه بدون ما نزوج او أي شيء 

وقبل كل شيء هو فرض نفسه عليه 

تعالي حبيني اجباري تتخيلون شي 

و هو يعرف قلبي متعلق بانسان واحد 

من طفوله اني ربيت بحظنه وهو علمني يجي هو بيوم و ليله يريدني اتقبل بتصرفاته البشعه و بفرضه للاشياء

الاكرها عليه و زواجه مني انتقام من احمد وابوي والسبب الحد هسه مجهول بنسبه الي

 

أكثر من مره خطبني من والدي و آني رفضت و امي هم رفضت و ابوي أصلاً

طرده لان يعرفه مكسراته كلهن بس بيوم وليله معرف شنو صار خلخ ابوي يوافق 

خلصنه كعدتنه تقريباً ب12 و علياء  بقت تلح ع ماما  اله اروح وياها فعلاً رحت بتت عدهم أول ساعه بس آني و علياء وبعدين تفاجئت بولد عمي و البنات جايين

 

مصطفى: و الله بعد الي يستهان ب أيناس اكسر فجه 

 

كالها و ذوله ضحكو و ابن عمي ثاني حجه 

 

علي : صدك يعني أيناس ضربتي ضربتي لو يشاقون ويانه ضياء و احمد 

 

التفت عليهم خزرتهم حجه ضياء

 

ضياء: فدوه اروحلج خويه اني محجيت احمد حجه 

احمد غمه بايده يكله :  صدك جذب هجي كمت تترجف وعلي كون يشوفوك شيوخ الوياك و العباس ابو رأيه يكومون يلطمون 

 

حجه بخزر و نتر ضياء: و العباس اله أكل لعمي عليك انتظرني بالحله 

 

كال هجي و احنه عيونه كامت دمع من الضحك

 

بعدين كام ضياء و احمد يقلدون عليه شون اني الفصمه ضربت حسين العملاق 

 

بقينه لاذان الصبح نضحك نمت بذاك اليوم مرتاحه بدون ما احد يقره قران عليه او شي  

 

كعدنه ساعه ب 12 الظهر ع صوت

احمد هرجنه هرج اني بيه طبيعه إذا كعدت ابقه بلفراش أحمل  يله أكوم استوعب (يعيني فاقده ذاكره) 

 

احمد : شبيج أيناس 

 

علياء : عوفها بعده فاقده 

 

أيناس: لا لا تم تحميل بنجاح بس بعدني تعبانه كالتها و لفيت الغطه ع راسي و رجعت انام اسمع بس ضحك احمد و ضياء و علياء صيح بيهم دكلهم عده عطله خلوها نايمه اني هم ما  كلت  لا كملت نومه لل 2 كعدت بدلنه ورحنه للعرس 

 

شكد جو جان صاخب و كذا بس جنت احس اكو فراغ بداخلي ما انكر غيرت جو بيومها بس مع ذالك فاقده شي ادوره بكل مكان ما احصله بقيت صافنه صاحتني

 

علياء : وين صافنه يله ترحين وياي لو وي اهلج 

 

أيناس: لا حبابه اخذيني وياج والله البارحه ارتاحيت 

 

علياء : مونه عيني تعالي هسه اخذج وياي و ابن امه و ابو اليحجي بس مو هسه نكمل شغل ونروح 

 

بقيت كاعده على مصطبه بيت خالي اسوالف وي البنات حسيت احد جرني من ورى ما لحكت حتى اصرخ معرف منين تجي الضربات واكثر ضربات على راسي 

واني راسي بعده يوجعني من ضربت حسين الي اخر مره ومحجيت لاحمد مريد صير مشكله 

اريد استوعب الموقف الي جاي يصير وياي واريد اعرف منو دا يضرب ومنو دا يدافع ومثل كل مره حسين 

 

وكعت على الكاع 

استوعبت ورفعت ايدي احمي نفسي واجمع طاقتي صوت واحد طلع مني بس 

أيناس: احمدددددددد 

فقدت بعدها لان ضربه الاخيره قويه وجانت على راسي

 

كعدت لكيت نفسي بغرفه علياء وعلياء يم راسي واحمد وجه منفوخ وضياء شعره مخربط وقميصه مشكوك ؟

للحضه فكرتهم هما المكتولين مو اني غرغت عيني بدموع وبقيت اشهك وحظنت احمد من صدره وكاضه قميصه بقوه فشلانه منهم مريد احد يشوفني بهاي الطريقه واني مهزوزه

 

احمد: صبرج عليه ورح عمي اطلع حكج من عيونهم 

 

: احمد ضمني منهم مريدهم تعبت منهم واالله 

 

بقيت فتره عد علياء تعدلت نفسيتي ورجعت للبيت بس وجع راسي ما فكني سمعت صوت التلفون رديت اجه صوت حسين غثني بالحجي سديته بقيت ابجي 

على الكاع ما حسيت على دنيا بعد 

 

"سند "

جنه كاعدين نشرب جاي 

و كليجه العصر ايناس ما نزلت من ظهر

صعدت فوك لكينها متكومه بلكاع شلتها 

ونزلت اركض ولد جيرانه اخذاني ويا و ابوي ضل يمشي بلكوه ورانه اجر تكسي 

 

دخلنه للمستشفى جانت فاقده بس اصيح

يا ناس اختي راح تموت الحكولي اخذوها تقريباً ساعه وما طلعو آذان إذان المغرب دخلت احمد و علياء علياء جانت تبجي 

 

علياء : سند يمه احجي فدوه اروحلك شبيها

 

سند : والله معرف دخلوها من العصر و الحد هسه ما طلعت 

 

احمد : سند شنو سالفه مجابته اله الذواله الثولان هسه اخابر ضياء نطلعها البغداد 

 

سند : اكله ما طلعو دخلوها مطلعو 

 

احمد : استغفر الله استغفر الله والله إذا صار بيها شي حسين موته ع ايدي 

 

علياء : صلو ع محمد آذان ياذن كومو صلو و دعولها تكون سالمه عوفو كل شي هسه

 

"علياء "

متعوده العصر يوميه أيناس تاخابرني تطيني اخر الاخبار و انطيه اخر الاخبار

 

اليوم أيناس مخابرتني بقيت بالي عليها 

خابرت ع الأرقام ثنيهن يرن ومترد رستلها مسنجر وفايبر و مترد بقه قلبي متلوع عليها خابرت احمد 

 

ع : أيناس هم خابرتك

 

احمد: لا والله هسه جاي اسالج مو من عوايدها 

 

 :سوده بوجهي بس رجعت نفسيتها تخربطت 

 

احمد: بدلي يابه جايج ناخذها لكربلاء 

تزور 

 

 : معدي شي تعال اخذني 

 

رحنه للبيت ولكينه بس بيبتي يم جهال 

و البقيه بلمستشفى لحكناهم و لكيناهم ما مطلعينها 

 

كعدنه ساعه و طلع علينه دكاتره ثنين 

و ياهم ممرضات اثلاثه سلمو علينه أريد واحد منهم ينطق كلمه ماكو و كفو كلوبنه حجه واحد من دكاتره 

 

دكتور : أريد منكم هسه تاخذون الخبر برحابت صدر

 

احمد:  دكتور شسالفه وكفتلنه كلوبنه 

 

دكتور : .........

 

عندما تكتل الحرف يحل الغز 

★★★★★★★★★

شراح تواجه ايناس وشنو راح تكون ردت فعله