part

تاريخ النشر : 07/25/2024, 18:52:19

الفصل الثاني

الكاتبة زهراء الركابي 

جحيم بيت العز 

★★★★★★★★★

 

كتفي لكَ ، ان ضاقت بكَ كل المدن يوماً 🤍🌿.

 

★★★★★★★★★

خاطر: احجي شيخه منتظر  الشروط مالتج 

 

نسيمه:  اول شرط يخاطر متروح يمها الليل تبقه يمي  والباقي الله كريم 

 

خاطر: ام فزاع ابد مو حق هذا وانتِ العاقلة

 

نسيمه: العقل خليته الك اني عدي بنات وتخبلت مو هجي حجيك ام البنات امخبله

 

خاطر: تامرين بي يصير 

 

دخل ابوي وي امي والكل بقه صافن واني وفضه اخذنه غراضنه ورحنه انرتب البيت ونغسل مواعين العشه والبنات يفترن ويانه يشتاغلن والي تغسل طلع ابوي من غرفت امي وراح العروسته وامها الي خلصنه مناحه تقدم للغرفه وطلعت ام العروس تريد تروح الامي وكفت جميله اباب الغرفه وعترضت طريقه 

 

جميله: ها يحلوه غرفه شيخه نستاذن منه يله 

 

نسيمه: تفضلي احجي 

 

ام غلا :بنتي لا توصلين صوبه لان ميحصلج خير 

 

شموخ: وي منو تحجي هجي تحجي عدل لا مطلعين منا صاحيه

 

نسيمه : بنات تكترو من شوكت زغار مايحترمون الكبار ميخالف يمه خطار ومو من شيمي اذي خطاري كل وحده بيكم تدخل للحجره مريد ولا بنيه هنا 

 

الكل نفذ الي تكوله وهيه هم دخلت الحجره ضليت ابوع من المرزيب (شباك) اريد اشوف شصار وشفت عماتي التمن على مره يطيبن خاطره هاي اذا بقه خاطر لان امي طشرته اله هي وشكله 

واسمعهم كل وحده جرعت امل حتى ما تفصل عليهن

 

شموخ: شسوين هنا مو عيب هجي سوين 

 

كفاء: اش عماتي وام البنيه برى 

 

شموخ: اطيني شويه مجال اسمع وياج تعالي جميله 

 

جميله: ها شكو شبيجن 

 

كفاء: مو على اساس عيب اتسمع اشو صحتي حتى جميله 

خزرتني وسكتت بعد مكدرت ارد على اي شيء تحجي لان مستعده تدفني اني وعشيرتي 

 

جميله: اكلج شموخ شنو هاي اشو يتفقن على امي 

 

شموخ: اذا هنه مشرانيات اني اكلهن وهم بدون ذبح وشوي 

ضحكنه عليه نمنه ذيج الليله واحنه تعب ناخر اعضامنه وماكل راسنه منتظرين باجر شراح يصير  كعدنه على عياط عمتي واكفه بنص حوشنه وتباوع علينه غضب وصيح علينه حتى نشتغل 

 

نسيمه: كفاء فضه تعالن يمه 

 

فضه:  عمه شرده من شغل هاي؟ 

 

كفاء: اسكتي لا يسمعنج فوتي يم امي لبين ما اجيب الخبز والجاي 

 

دخلت للمطبخ جبت الاكل وطلعت يم امي لكيته تضحك وي فضه وحاظنته 

ابتسمت وحطينه صينه وامي سوالف ويانه وتكلنه روحن للبستان حتى ما يتامرن عليجن للشغل فضه مكيفه بس اني مريد اروح واعوف بيتي بيدهم 

 

كفاء: يمه البيت.!  

مخلتني اكمل كلامي 

نسيمه: محد يكدر يسوي شي راح اكعد بنص الحوش 

 

طلعنه اني وفضه نتمشى للبستان شفته واكف من بعيد يغني وستغربت داخل يغني؟  وعود بايده شنو هاي وشكو عقلي شوش 

 

كفاء: فضه انت روحي هناك عزيزتي 

 

فضه: صار عمه 

 

مشت فضه واني رحت بتجها اسحب وكعدت قريب اسمعله وشوفه شون يغني ويطرب والعوده بايده مشيت بتجاها وكف على حيله ابتسم وكف حتى يتلكاني 

 

داخل: عسى ما تنحرم عيني هل طله 

 

كفاء: ها 

 

داخل: الفهوه وفكت الحلك اروحله فدوه 

 

شمس ظاربه بلون عيونه وتجذب الواحد يصفن بيهن صفنت بي وركزت بوجه اول مره اصفن بيهن 

داخل: وَنَصيبي مِنَ الحَبيبِ بِعادٌ وَلِغَيري الدُنُوُّ مِنهُ نَصيب كُلُّ يَومٍ يُبري السُقامَ مُحِبٌّ مِن حَبيبٍ وَما لِسُقمي طَبيبُ فَكَأَنَّ الزَمانَ يَهوى حَبيباً وَكَأَنّي عَلى الزَمانِ رَقيب إِنَّ طَيفَ الخَيالِ يا عَبلَ يَشفي

كفاء: حلو حافظ لعنتر  

ابتسم وما جاوب ودار وجه للجه ثانيه وحجه 

داخل: شعدج هنا اليوم غير صباحيه عرس ابوج وتبقين تستقبلين الناس 

 

كفاء: امي ما تريدنه نشتغل اني وبت اخوي ودتنه هنا نختل بين الزرع 

 

داخل: تختلين من شغل؟  

 

كفاء: موش اني وعلي هاي الشيخه 

ضحك ودار وجه عليه صفن وهز راسه بقوبل واشرلي اروح درت وجهي اتمشه لفضه لكيتها كاعده تلعب بلتراب مثل عادته مشيت  وصحته يمي 

 

فضه: عمه شوكت نرجع والله تعبت 

 

كفاء :  بيبتج تعزينه اذا رجعنه اله هي دز علينه كعد وسكتي 

 

اجت جميله تمشي بتجاهنا وتاشر نروح اله كمنه جانت تنافخ وتمشي واحنه ورها وتبوع علينه بغضب وبطرف عينها ردت احجي وترجعت ما عده مانع تدفنه لان طاح شغل براسها وفضه كل شويه تاشريلي وتبسم وتحط ايده على حلكه 

 

جميله: من كون مرض على شنو تتمضحكين مو راح اجي امرعدج تمرعد 

 

كفاء: يعني هسه انت حاطه عقلج وي عقل طفله 

 

جميله: مو طفله شوفي صماخه شكبره 

 

كفاء:  لعد انت شوفي صماخ زغير جا انت زعطوطه 

دارت عليه بغضب وتريد تاكلني واني فضه نركض للبيت اريد نوصل الامي تحمينه منه 

 

كفاء: يمه تعالي يمه لحكينه

 

فضه: جده راح اموت رجليه تكطعت 

 

كفاء: ولج نسيمه يمه 

 

طلعت امي ويها نسوان ثنين كبار ومبينات مو كرايبنه جيات يسون واجب واني فضه نركض جنه مخابيل  

 

نسيمه: يمه بناتي شصاير ولجن منو يركض وراجن 

 

فضه: عمتي جميله تريد طكنه 

 

نسوان ضحكن وامي رفعت راسه بغضب عليه وجميله وصلت بلعصه اني حتاريت وين اشرد وين اطي وجهي مكتوله مكتوله رحت اريد اركض وسمعت صوت رجال 

 

داخل: يالله ياالله ها عمه شونج سمعت صوت خو ما صاير شي 

 

نسيمه: هلا بيك بعد قلبي شونك يمه لا ماكو شي يمه جهال يلعبون اخذ هاي عصه من جميله وصله رجله وده عليه 

داخل: تامرين شيخه مو بس طلبين

التفت اريد امشي وشفته يضحك امبين شاف كل شي يبو على حظج يكفاء شاف الخبال مالتج دخلنه اني وفضه للحجره مالت امي اجت امي ورانه وحجت علينه لا اجينه نصيح  بعيني البجيه خلصت من كتله اجتي حجي امي عليه رحت  لفراشي ونمت تعبانه  ومالي خلك من حجي امي ما متعوده ازعله ولا متعوده اخليه تحجي علينه 

نمنه الثاني يوم طلعت عله طلعت العروس عشتو جنه دجاجه مهلوس ريشه مشيت واشوف امي كاعد بصدر البيت تتبوع اله 

 

نسيمه: تعالي يمه كفاء تعالي كعدي هنا 

غلا سوي ريوك وتعالي تريكي ويانه 

 

غلا: صار عمه 

 

مشت منزله راسه درت وجهي على امي الي صافنه بوجهي وتتبوسم 

 

نسيمه: جاي تنفذ شرطي ثاني من الليله ابوج يعدل بينه وهي بدت تشتغل وشغل يتكسم بلتسواي بيناتجن صح قلبي موجوع منه بس خطيه علينه بعدها زغيره ابوج بس الي اعاقبه ام هي خليه لو لعبت بذيله اعرف اربيه 

 

كفاء: عداج الخطاء شيخه معدله 

 

غلا:  صباحج خير عمه الف عافيه 

 

نسيمه: كلمتي  ما احب اعيده اسمعني زين وتنفذن كلامي انتن الثنين الي بلبيت تحطنه ترجيه باذنتجن اي قصور الاثنين يتحاسبن معدي هاي غلا وهاي كفاء الي تعجن  ثانيه تخبز والي تخبز ثانيه  تعجن الي تنضف الحوش ثاني تعلف الهوش 

 

هزينه روسنه بقبول واني بقلبي راحه من امي لان اعرف مو ضالمه وراح تعامله بلحسنه وما راح تخليه تفرقها عنه  مشيت للحوش انضفه وهيه راحت للمطبخ تطبخ  

 

مشيت للبستان اتلفت واريد بس اوصل حتى اشوف لان سمعت صاير عركه وكالو متصوب اني قلبي يوجعني وافقد بس اسمع كلمت واحد تصوب رجليه كامت متشيلني  وصلت للبستان لكيته كاعد ومرجي راسه وايده ملفوفه عيوني  عليه عليه تتنقل ودموعي تجوي على خدي 

 

داخل: عليش هل بجي تعالي هنا تعالي 

 

كفاء: من سمعت بيك تصوبت اريد رجليه ما تعيني اجيك 

 

داخل: اسم عليج تعالي لا تخافين صلي على محمد 

 

كفاء: الف وصلتي وسلام عليه 

 

داخل: رفعي عيونج الحلوه اريد اشوفهم اريد اشبع منهن 

 

كفاء: داخل اريد اروح لا يجي احد ويشوفنه 

 

داخل:  منو يجي ومتشوفين الشجر  مغطي صاعد فوك منه تعالي ابقي كاعد 

 

كفاء:  داخل.... 

 

داخل: اشششش شايفه من اشوف عيونج ادوخ واتيه دربي من اشوفه 

 

ابلع ريكي بلكوه عيوني غوركن بدموعي معرف شرد وشسوي وهو ابتسم على منظري 

 

داخل:  لا تبجين يروح فدوه لتراب رجليج داخل 

تقدم عليه باس راسي وباس من ورى الحجاب وكام واني كمت امشي 

 

داخل: كفاء باجر تعالي تشوفج حتى تردلي عافيتي 

 

كفاء: الله وياك عند العافيه 

مشيت للبيتنه لكيت غلا مخلصه طبخ وعليه صب وهي تريد تروح للغرفه تتحظر لان بعد يومين العرس ابوي مراح اله 

 

غلا:  كفاء حلوه 

 

كفاء: تخبلين حبيتي كلته ومشيت اصب الغده 

 

نسيمه: وينجن يله يمه صبن غداجن  اريد ارجع للنسوان متجمعات 

 

كفاء: صار يمه دقايق وتلكينه كدامج  

 

نسيمه:  عاشت ايدج يمه.  غلا عمه بدلي ترحين وياي تتعرفين على نسوان حتى بعد طلعين وياي للوجبات 

 

غلا : صدك عمه يعني اكعد وياج 

 

نسيمه: اي عمه حتى تعرفين طلعين وتمشين اني ما ديمتلج 

 

كعدنا نتغده ودخل ابوي وكعد ويانا ياكل ويسوالف وي امي ومطنش غلا ومينه سالفه يريد يروحله بس خايف من امي اني اشوفه وكوه لزمه ضحكتي كمت وشلت صحون سويتلهم جاي لكيتهن مبدلات ويتعطرن بلمسك حتى يرحن 

 

مر سبوع على كلام امي وغلا يوميه يرحن العصر الخوال امي وي ام داخل حتى يكونن ويها واكفات للناس واني ما رحت بعد للبستان لان ابقه بلبيت ويا فضه لان شموخ عد عمتي 

 

اليوم وبعد ما خلصت ناس روحه وجي وخفت رجعن امي وغلا يبقن بلبيت واني طلعت للبستان قلبي متلهف عليه لقيته مثل كل مره كاعد والعود بيده ويدندن والي عرفت من امي انو يغني للشطر ويروح اعرس وحنا ومن هسوالف 

نزلت راسي اتقدم عليه ابلع بريكي 

 

كفاء: داخل شون صرت

 

داخل: ليش هجي كفاء سبوع صار اجي والكاج ماكو هجي سوين بيه وناس تجي شلم عليه وعمي يودي عليه اروحله اسحل بروحي 

 

كفاء: اسفه والله غصب عني اهلي كل يوم عدكم وابقه بس اني يم بنت اخوي اليتيمه 

 

داخل:  تعالي عزيزت قلبي انتي تعالي   

 

كعدنه يم شجره مكانه المتعودين عليه 

 

غلا  ٭٭٭٭٭

عمري مجنت منصوفه لا من الاب ولا من الاخ ولا من الام مشكله من تنخلق بعائله تحب الولد والبنيه مكروها عدهم ومالهم قيمه اول ما تكتمل البنيه يزوجها اذا بقت معنها صارت بايره حتى لو جزه عمره ال15 سنه  بيوم اسود مثل كل الايم اجت امي تهلهل وتكول شيخه نسيمه خطبتج رجله خاطر وعرفت دنيا مراح تنصفني من راح ازوج على شرج وانظلم 

 

رغم كل ضلم الي جنت اشوفه عد امي وابوي جنت احول اهون رغم شيخه نسيمه مقصرت وياي بس يبقه شي مكسور بداخلي تنهدت من صفنتي وكمت اكنس الحوش لان كفاء طالعه برى البيت  دخلت فضه تمشي على كيفه بيده البصل حاشته توه 

 

غلا : عاشت ايدج فضه تعالي شربي مي وروحي يم عمتي  

 

كملت كنس ورفعت راسي شفت خاطر داخل بلعت ريكي ورحت اخذ عباته منه 

 

غلا:  هلا شيخ توه نور الدار 

 

خاطر: هلا بيج نسيمه وين

غ: نامت توه جان عده خطار 

 

خاطر: تعالي وياي للحجره  

 

بلعت ريكي بكل مره يسوي هجي ويستغل عمتي نسيمه واني تحز دمعه بعيني لا اكدر احجي ولا اكدر اسكت 

 

خلص وطلع يتختل طلعت اني هم نضفت الحجرتي وحجرت الضيوف وشغلت بخور  

 

مشيت اشنك العجينه حتى اخبز طلعت عمتي نسيمه من حجرته تمشي وكعدت بصدر الحوش تتباوعلي وسولف وياي وتنصحني مثل ما تنصح كفاء 

 

نسيمه: من تخبزين تنكبي والبسي ثوب اردان طوال وضخان حتى لا تنجوي اديج  

 

غلا: صار عمه مرت جاي اسويه 

 

نسيمه: عفيه بنتي.  شسويتي غد اليوم؟  

 

غالى:  اليوم حجي احمد (شجر صراحه انا ستغربت من اسمه بس همه كلهم يسمونه هجي)  

 

نسيمه: كون  مركه ضخينه مو خفيفه نفس ذيج مره 

 

غلا:  هههههه لا هلمره كثرت الطماطه 

 

نسيمه: عفيه بنتي تتعلم بسرعه ههههه 

 

ضحكت وراحت تمشي للحجره مالته فضه كاعد تنضف خظره رفعت راسي على صوت دبه بلكاع وجمد دم بجسمي وعيوين يبسن....... 

 

كفاء٭٭٭٭

 

كفاء: خاطر والله تاخرت ما تشبع غنه انت 

 

داخل:  لو اظل طول عمري اغنيلج ما امل من الغنه 

 

كفاء: شون سوالف عليك بيه ملوحت الديره كله  

 

داخل: حجوه جديده تونس  

 

كفاء: ههههه لا بس جنت اسمع امي تكوله لاخوي ابو فضه 

 

داخل: الله يرحمه جان خوش صديج الي ونعم منه ومن تربيته 

 

كفاء:  جان حنين علينه ويخاف علينه كلنه وما مقصر وي وحده بينه وكل وحده 

 

داخل:  اني شون وي لمعت عيونج 

 

نزلت راسي مستحيه منه وخجلانه نزيت على صوت فضه صيح بصوت علي باسمي كمت اركض طلعت من بستان ورحت اله 

 

كفاء: شكو فضه شكو 

 

فضه: عمه لحكي جده نسيمه طايحه بنص حوش وعمه غلا متكدرله وحده 

 

كفاء: صخم بوجي امشي ولج 

 

رحت اركض للبيت رجليه ما يعني واني اسمع صوت غلا صيح وما اترد عليه امي ربي دخيلك لا تفجعني 

 

كفاء: غلا روحي لبس هندامج وجيبي جده  

 

غالى: شون ما اندل اخاف اروح 

 

كفاء: غلا موكتج ابد اخذي فضه ورحي 

 

راحت واني حاول اعينه واكعد انتبهت بس بعده روحه خاويه وفضه وغلا تاخرو شون ثنين طحت بيهن اني بهذا الظيم دخلن ثنيهن ويه جده كوه تمشي 

 

غلا: تفضلي خاله تفضلي 

 

جده:  شكو شخيرج شيخه كومي وياي كومنه ولجن

دخلت الجده وامي وياهن غلا بقيت بس اني وفضه بره  طالعت غلا وجه اصفر وعوينه مغوركه دموع 

 

كفاء: غلا شبيه امي احجي خوفتيني 

 

غلا ٭٭٭

دخلت الجده ودخلت ويها لغرفت عمتي نسيمه واني بقلبي خوف عليه وابجي وخايفه عليه واني اشوفه تون وتسئاله الجده وعمتي نسيمه جاوبه 

 

الجده: على خير على خير يام فزاع فزاع راح ينور ديرته 

 

نسيمه: بالله اذا صدك ياام محمود نذر عليه اشتريلج ذهب 

 

باركت العمتي نسيمه وطلعت الكفاء بره راح يوكف قلبها عليه بس شكلي جان ما يبشر بخير من الرعبه والخوف الي صارلي 

 

كفاء: احجي امي شبيه 

 

غلا: لا تخافين مبيه شي عمتي حامل وان شاءلله ولد ونفرح بي كالنه 

 

مشيت اصبلهم غدا واكمل خبز وشغل لان الهبطه الي نهبطنه تكفيهم مو مال اخليهم يشتغلون شويه وسمعت هلاهل طلعت اشوف منو وشفت جميله وشموخ وياهم بنات ثنين معرفتهن وجوهن جديده عليه واول مره اشوفهم صاحتني وحده تشبهم عمتي نسيمه هي الي جانت تهلهل من طلعت 

 

أمهال: تعالي حبيبتي تعالي 

 

غلا: هلا خاله 

 

جميله: خاله؟ 

 

كالته بستهزاء اني مو قصدي شي بس اشوفهم كبار واني بعمر كفاء عيب اصحيلهم ها او اصيح بسمائهم 

 

أمهال: معيلج بيه عزيزتي تعالي لحضني 

 

غلا: خاله لا انت كلجن على راسي اسويلجن غده 

 

صبيتلهم السفره وكل وحده بجه كعدت يااكلن صاحتني عمتي نسيمه اكعد وياهم واني متكتره على جهاه 

 

نسيمه: يمه أمهال صيحيه يمج خلي تاكل لكمه صايره صفره الفرخه 

 

أمهال: يمه صدك وجه اصفر اشو متكالين انتِ 

 

سحبتني وتخلي كدامي لحم وتمن وخبز وجيب من سفره وتخلي كدامي واني انكش مثل العصافير 

 

كفاء ٭٭٭٭

 

كاعده بنص اخواتي أمهال وصابره منتظره اخواتي البقيه يجن على فرحتنا الي راح تنزرع من جديد بعد ضيم الي شفنا اخواتي البقيه بالناصريه وأمهال وصابره بالشطره جوي بسرعه لان قريبات علينه بعدنا نتغده ونسوالف وأمهال مره الي ومره الكفاء تخلينه لحم وتتقشمر وي امي تكله فرخاتج صفر ما ياكلن 

 

باثنا هاي لحضات دخل ابوي يصيح بأسم امي وهو ملهوف على شوفته وامي على كعدتها ولا بتسمت حتى عقابه قوي اله تريد 

 

خاطر: نسيمه صدك ولج 

 

نسيمه: اي مو شي جديد كل مره تجي هجي ملهوف تاليته تعوفني بنص النفاس وتتهادد تزوج وهياك تزوجت بس شوف يخاطر ربكككك كريم ومال يظرب بعصه خليه هاي الحجايه باذنك ولا تنسهاا 

 

بعد مرور ثالث اشهر 

 

الجده ام محمود: ان شاءلله يام فزاع بشهرج الرابع وحمدالله زينه وما شاءلله عليج ولاجنج كبرتي بعدج بعز شبابج 

 

نسيمه: بعد قلبي ام محمود باجر طالعه الكربلاء وان شاءلله ادعيلج بالاحسين هناك 

 

طلعت ام محمود واني بقيت يم امي تريد تاخذني ويها الكربلاء وتبقه فضه وأمهال وي غلا لان شموخ مو مال تبقه بلبيت تهجمه على راس الخلفه حاميه على البت بدون سبب وامي تفازع اله وما حميته 

طلعنه للكربلاء وطريق والتعب وضيم طريق فوكاهن شموخ زيد ظيم على امي بعركه حتى وي العالم الي ما نعرفهم الي بلباص 

 

وصلنه منهلكين من طريق وتعب اول مدخلنه كربلاء امي دمعت صبت على خدوده قلبي عصرني على حركت كلبه 

لزمت طرف عباته ورفعت و بدت تدعي تبجي 

 

نسيمه: فشله عليه اطلب هجي طلب منك انت تنخى على شدات يابو فاضل ريدته ولد لخاطر بناتي

كالتها وبجت من كل قلبه وتنحب وعيونه مغوركه وحسه مبحوح من كد البجي 

 

نزلت راسي اعصر بعباتي من قهر على امي واحنه كاعدين بين الضريحين سمعت صوته جمدت بمكاني مكدرت التفت بس رجفه اخذتني وما اكدر ارفع راسي والتفت بس رفعت عيني على امي وهيه تحجي 

 

نسيمه: داخل يمه تعال اكعد ذني بحسبت بناتك 

 

داخل: تامرين عمه 

 

كاله وكعد مقابيلي بصف امي بينهم مسافه ويسوالف ويها ويهدي بيه ويضحكه 

 

كل شويه ابتسم على منظره وهو يسوالف ويرفع عينه عليه ويتيه عليه حتى ما يبين واني رجفه بجسمي بس صوته يمنه وشخصيته تخليني اتيه دربي 

صافنه بملامح وجه وتعابير شون يضحك ويتوبسم وانتبتهت الشموخ خازرتني نزلت راسي وهو صاح يكلنه كومن ننرجع للبيت الطريق كله هو يسوالف وي سايق الباص ما مال وساعه يغني موال سعه يطي شعر لعنتر واني روحي مسرسحه عليه وهو يسوالف 

 

رجعنه للرفاعي 

ردت الطريق يطول بعد حتى اشبع منه شوف وما اتركه وصلنه ونزلنه الباص وكملنه طريقنه مشي مثل كل مره نمشي بصفه اني وامي وشموخ من جهته اليسره وتمشي وسوالف ويا 

 

وصلنه للقريه مالتنه شفت فضه تشتغل ويها مرت ابوي واكفه وجه اصفر معرف شبيه وتحس روحه جاي تلوب وكوه واكفه 

غلا: هلا عمه هلا بيكم 

 

كفاء: شبيج يمه شو وجهج اصفر 

 

غلا: لا يمه مابيه فوتن ارتاحن محظرتلكم الغده 

 

داخل: شيخه اني رايح محتاجه شي 

 

نسيمه: لا تتغده يله تروح 

 

داخل: شيخه عذريني غير مره عدي شغل 

 

كاله وسلم على راس امي والتفت صارت عيني بعينه غمزلي ومشه يحححح شبيه سحت ما صدكت عزه يمه لو شايفه احد 

 

ضليت اليوم كله مبتسمه وانضف وي غلا جتنه مره جبيره سالمت على امي وبقت كاعده يمه شموخ اخذت الضيافه وبقينه بس اني وغلا نتباوع من بعيد ونسمع حجي على الطاير والبشاره الي جنه منتظريها من زمان شموخ نخطبت 

راح تزوج نخلص من مشاكله شويه 

 

دخلت شموخ تهوس يمنه ومكيفه وتركص 

 

كفاء: ها شنو فرحيني وياج 

 

شموخ: تعالي احبج ولج راح اعرس وافتك منج 

 

ضحكت على تصرفه ورحت حظنته مهم تكون هاي اختي افرح على فرحه واحزن لحزنه وابجي البجيه واركص بعرسها واخلص منه مشيت للحجره اني فضه بعد ما طلعت مره وامي مبتسمه 

 

نسيمه: ها فرحانه العجيز 

 

كفاء: تركص مو بس فرحانه 

 

نسيمه: خلني افتك منه تعبتني 

 

ضحكنه اني وفضه على سالفت امي ومشينه نكمل شغلنه وغلا اليوم كاله تعبانه وتون من راسه كتله تروح ترتاح وديت ويها فضه توصل للبيت شويه واشوفه جايتني تركض 

 

فضه: عمه حبوبتي غلا طاحت 

كفاء: صخام امشي خل انروح روحي فزعي أمهال خلي تجي تعيني انشيله

 

راحت فضه واجتي أمهال وشموخ

 

أمهال:يمه اسم الله شموخ اخذي فضه وروحي جيبي جده ام محمود 

 

شموخ:ترى مبينه عياره رشي عليه مي تصحه 

 

أمهال:كفاء يمه روحي انتي معليج بيه اني اشيله 

 

عفتهم واني رحت اصيح الجده وروحنه للبيت لكيتهم بغرفته وامي يمه تشمم بيه كشر ليمون وهيه تون بعده 

 

ام محمود: صلى على محمد وخرن عنه وطلعن بلا امر عليجن 

 

طلعنه كله بلحوش يم غرفته بقت امي وأمهال يمه واحنه نفتر وياخوفي حامل لان راح يروح الاهتمام اله وامي تركن سمعت صوت امي تهلهل دخلت لكيت ام محمود تضحك 

 

نسيمه: تعالن يمه راح يجين اخو ثاني ان شاءلله 

 

غالى: عمه اني تعبانه فدوه اريد انام 

 

كملت كلمته ودفنت وجه بلمخده وروحه رايحه وماله نفس تحجي و تون طلعت امي ويانه اطت فلوس للجده ام محمود طلعت ام من يمنه واحنه كعدنه اني وامي وأمهال ويانه شموخ متنفرزه منها حيل وامي فرحانه واول مره اشوفه هجي فرحانه 

 

شموخ: على شنو فرحانه يمه ترى شريجتج

 

نسيمه: اعرف يمه ترى المره بينه اذا مجيب ضنه تنقهر وقلبه يولع نار شب (تشتعل) بي نار لا يغرجن هيه هسه ضايجه لان تعبانه و اول طفل اله ضايجه باجر لو صار بحضنه وشمت ريحته تنسه هل زعل كاله 

 

كفاء: يمه ترى ماكو بحنيتج يرحلج فدوه النساوين 

 

ضحكت امي وشموخ تصفن على كلام امي جنه بهيمه (حمار اجلكم الله) وأمهال تاشر عليه وتضحك عود شوفنه شكله يضحك 

 

غلا ♡♡

 

رفعت راسي من الوساده الي دفني رسي بيه مسحت دموعي واني الحسره بالعومي اسمع كلامهن ويزيد قهري عمتي نسيمه ما تستاهل كل يصير 

 

تمنيت يموت تمنيت اخلص منه تمنيت اني هسه ظهريه مخلصه شغلي من كاع ابوي ومكتوله منه بلخيزرانه ونايمه تمنيت مدفوره من اخوي هاشم ونايمه بيت ابوي ولا هل قهر الي اعيشه 

 

يجي خاطر ويطلع يفرغ حركه من عمتي نسيمه بيه وداما يختار الاوقات الي يكون الكل مالتي حتى يحسسني بالذنب 

ويحسسني اني الغلطانه كل مره يدخل حجرتي اكره نفسي اكره الساعه الي اتزوجت بيه يتقرب مني بكل وحشيه 

 

اليوم اني واكفه واني صارلي شهرين على حملي وعمتي نسيمه اله سبع تشهر وبطنه كبرت وصارت بلكوه تتحرك لان جبيره بلعمر ومال حباله بس ما مبين عليه وشايله دنيا بحيل وتمشي وتسوي وجبات على ناس 

 

شموخ ازوجت وخلصت من مشاكله الي بدون سبب كم مره لاحظت الارتباك على وجه كفاء من ترجع من بستان واسئله شبيج تكول من تعب وشمس واني قلبي يلعب من اشوفها بهاي الحاله وفضه واكفه بين البستان لبين الدار يقلقني اكثر 

 

بيوم واكف دا اخبز بره وعمتي نسيمه واكفه يمي تساعد بيه بلغده وفضه وكفاء ببلبستان واني خلصت خبز 

 

غلا: عمه اني رايحه للبستان اشم هواء لان تعبانه نفسيتي من بيت ومغموت قلبي من بيت 

 

نسيمه روحي: يمه وكل الكفاء جيب ويهار خظره من بستان 

 

رحت اتمشه من جه ثانيه للبستان حتى متشوفني فضه اريد شيصير واريد اشوف كفاء وليش هجي حاله تغير 

 

كفاء♡♡

 

روحت البستان صارت الشي الوحيد الي يريح بالي واخلص من مشاكل البيت وضوجه الى صايره 

الامان الي صرت احس بي يم داخل غير رغم الخوف من العشاير والناس لا يصير شي واني بت شيخه نسيمه وتربات نسيمه اخاف ينجاب طاريها واخاف يصير مصيبه واخاف من هواي اشياء صير بس من اشوف داخل ارتاح واممن وراحت قلبي قبل بالي صرت ما احس بشيء من اشوفه 

 

ضوجه وخنكه البيت الي صاير من ابوي وغلا من وره الحمل انسها 

 

داخل: هسه شنو اودي امي تخطبخ لو لا 

 

كفاء: بكيفك انت

 

داخل:باجر تجي امي وي اخواتي 

 

كاله ورجعت للبيت الفرحه الي بيه والونسه طايره طايره اريد بس اوصل للحجره حتى انام ارتاح واضحك بوسادتي 

كعدتي امي المسيه حتى انظف البيت واصب عشى للخطار وهيه كلش تعبت بشهر السابع وكوه تمشي 

 

فضه: عمه والله تعبت شنو شوكت تخلص عزايم جدي 

 

كفاء: شكد دردمين لخاطر ربج اشتغلي وانتي ساكته 

اني وين بالي وهاي وين باله اني اريد يخلص لليل حتى اروح للبستان حتى اشوفها وهي ملتهيتلي بلخطار راحو اجو 

 

وكل ما يدخل واحد للدواين تلطم لان راح صب جاي من جديد واني افطس ضحك عليه 

 

فضه: عمه اروح انام متت تعب 

 

كفاء: روحي عمه روحي 

 

غلا: اساعدج بشي كفاء 

 

كفاء: لا يمه روحي ارتاحي انتي 

 

رحت لحجرت امي اشوف شمحتازه لكيته نايمه رجعت اريد اشوف غالى لكيته تبجي وابوي يمه تصد بي مدخلت لان امي متقبل ادخل بينهم وتكول من يخلصون اسمعي منه وانصحيه بس من هو موجد تكببين العركه بينهم زياد 

 

كعدت صبح مخنوكه والغمته بقلبي ومكدر اروح من وكت للبستان خلتني امي اشتغل وي غالى وكالت اله ترتاح وهي ولا هامه تشتغل وتطبخ رحت للبستان 

 

داخل: هلا بشيخت شيخات 

 

كفاء: يااا وين يا شيخه شيخه تلوك جميله وشموخ 

 

داخل: انتِ شنو نقصج عنهن انتِ هم كدرين صيرين شيخه مثلهم 

 

كفاء: هههههههه ضحكتني اني رجل دجاجه ما احله 

 

ضحكنه وكعدنه نسوالف وكالي اليوم تجي امه تخطبني وهيه واخواته

 

داخل: وين رايحه 

 

كفاء: لزم ارجع..... 

تصنمت بمكاني واني اشوف غلا واكفه من جهت بستان الثانيه سودت دنيه بعيني 

 

غلا........ 

 

**

 

※※※لمحه من الحاضر※※※

سحلت روح وكعدت على جرباية بلكوه روحي طالعه اريد اكمل بجيتي كمت طفيت كل شي ورحت للفراش نمت على بطني مثل كل مره اضوج بيه عيوني يسيلن وحدهن معرف شوكت داهمني النوم وعيوني بعد بيها البجيه 

 

ملابسي ماليه الدم صوت صريخ بعيد  والغرفه ضلمه حولت اتقرب وصوت يبتعد......